مطبخ أخبار الظهيرة 24-09

اجتماع الأردن يؤكد أهمية اتفاق السلام الإماراتية – الإسرائيلية في دعم السلام

أكد اجتماع الأردن الذي ناقش فيه وزراء خارجية الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا، إضافة لمبعوثة الاتحاد الأوروبي للسلام في الشرق الأوسط على أهمية معاهدة السلام الإماراتية – الإسرائيلية في دعم السلام.

وأكد الوزراء الالتزام بدعم جميع الجهود المستهدفة تحقيق سلام عادل ودائم وشامل يلبي الحقوق المشروعة للأطراف كافة، على أساس القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والمرجعيات المتفق عليها، بما فيها مبادرة السلام العربية.

الإمارات: نحو ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا و942 حالة شفاء
أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، الخميس، إجراءها ‪ 93,618 ‬ فحصا جديدا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية على فئات مختلفة في المجتمع، وذلك تماشياً مع خطة الوزارة لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة‪ ‬بفيروس كورونا والمخالطين لهم وعزلهم.

كما أعلنت الوزارة تسجيل ‪1,002‬ حالة‪ ‬إصابة جديدة بفيروس كورونا من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللا

زمة،

كورونا.. قيود جديدة تثيرجدلا في فرنسا وكمامات إلزامية في ميونيخ

أعلنت الحكومة الفرنسية الأربعاء قيودا جديدة صارمة لمكافحة وباء كوفيد-19 أثارت الغضب في مرسيليا في حين تُـقدم مدينة ميونيخ الألمانية على القرار نفسه اليوم الخميس.

ففي الوقت الذي سُجلت فيه أكثر من خمسة ملايين إصابة في أوروبا، تفرض إنكلترا اليوم أيضا إجراءات الإغلاق الالزامية للحانات والمطاعم عند الساعة العاشرة ليلا، حيز التنفيذ.