مطبخ أخبار الظهيرة 20-09

الأمن العراقي يشدد الخناق على داعش ويلقي القبض على أحد قادة التنظيم

أعلنت وكالة الاستخبارات الاتحادية في العراق، الأحد، القبض على ما يسمى “قناص الجنوب” في تنظيم “داعش” خلال عملية استخباراتية.

وقالت الوكالة في بيان تلقته “أخبار الآن”: “من خلال تكثيف الجهد الاستخباري وتسخير المصادر، نفذت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية استخبارات بغداد بالتنسيق مع قوة من اسايش السليمانية عملية استخبارية مشتركة، أسفرت عن إلقاء القبض على أحد الإرهابيين المطلوب وفق أحكام المادة 4 إرهاب لانتمائه لعصابات داعش”.

القبض على منشق حاول العبور إلى كوريا الشمالية

قالت شرطة كوريا الجنوبية اليوم الأحد إنها احتجزت منشقًا كوريًّا شماليًّا، بسبب محاولته العبور إلى كوريا الشمالية عبر وحدة عسكرية في بلدة حدودية شرقية.

وتم القبض على الرجل – في الثلاثينيات من عمره – وهو يدخل وحدة عسكرية في بلدة “تشول وون” في إقليم “كانغ وون”، في حوالي الساعة التاسعة صباح يوم الخميس، في محاولة للعبور إلى الشمال. ووُجد بحوزته أربعة هواتف محمولة وآلة قطع عندما تم القبض عليه.

تيك توك يؤكد اتفاقاً مبدئياً مع أوراكل ووولمارت بشأن عملياته في الولايات المتحدة

أكد تطبيق تيك توك لمقاطع الفيديو القصيرة ،، أنه أعدّ اتفاقاً مع شركة أوراكل لتكون المزود التقني له في الولايات المتحدة وشركة وولمارت لتكون الشريك التجاري، قبل يوم من سريان حظر فدرالي على الشركة الصينية التي تملك التطبيق
وقال متحدث باسم تيك توك الذي تملكه شركة “بايت دانس”: “نحن مسرورون أن العرض المقدم من تيك توك وأوراكل ووولمارت سوف يحل المخاوف الأمنية للإدارة الأمريكية وينهي التساؤلات حول مستقبل تيك توك في الولايات المتحدة”.