مطبخ أخبار الظهيرة 21-08-2020

مقتل عقيد في جهاز مكافحة الإرهاب العراقي خلال مطاردة فلول داعش

أفاد مراسل “أخبار الآن” في العراق، الجمعة، بمقتل عقيد في جهاز مكافحة الإرهاب في محافظة صلاح الدين شمالي العراق خلال مطاردة فلول داعش .

ونقل مراسلنا عن خلية الإعلام الأمني قولها إن “قوة مِن أبطال فوج مكافحة الأرهاب في محافظة صلاح الدين، نفذت فجر اليوم الجمعة واجب تفتيش لأوكار وأنفاق في جبال مكحول، وخلال هذا الواجب انفجرت عبوة ناسفة، ادت الى مقتل ضابط واصابة اخر ومقاتل مِن نفس القوة”.

وبحسب خلية الإعلام الأمني فان العقيد الذي قتل خلال هذه العملية هو هشام محمد آمر فوج مكافحة الإرهاب في صلاح الدين.

لبنان يدخل مرحلة جديدة من الإغلاق العام جراء كورونا

دخل اللبنانيون، صباح الجمعة، مرحلة جديدة من الاغلاق العام جراء التفشي المتزايد لفيروس كورونا المستجد لمدة اسبوعين فيما تستمر الفاتورة الاجتماعية والاقتصادية للوباء في الازدياد.

وبهدف مواجهة الأعداد القياسية في الإصابات وامتلاء المستشفيات بمرضى كوفيد-19 والمصابين جراء الانفجار الهائل في 4 آب(أغسطس) في مرفأ بيروت، دخل مرسوم إعادة الإغلاق الذي أصدرته السلطات حيز التنفيذ الجمعة وسيستمر لأكثر من أسبوعين، ويصاحب ذلك حظر تجول يومي من الساعة 18,00 إلى الساعة 06,00 بالتوقيت المحلي.

ولن تطبق هذه القيود التي من المقرر أن تستمر حتى السابع من أيلول(سبتمبر)، في الأحياء المتضررة من الانفجار المميت حيث ما زالت عمليات التنظيف وإعادة الإعمار ومساعدة السكان جارية.

شحنة من نترات الأمونيوم “تعادل الكمية التي سببت انفجار بيروت” مخزنة في ميناء دكار في السنغال

ذكر مسؤولون سنغاليون أن نحو 2700 طن من نترات الأمونيوم وهي كمية تعادل تلك التي سببت انفجارا هائلا في بيروت، مرسلة إلى مالي مخزنة حاليا في ميناء العاصمة السنغالية دكار. لكن أكدت سلطات ميناء دكار أنها اتخذت “كل الإجراءات اللازمة لتجنب كارثة مماثلة” لما حدث في بيروت.

وقالت سلطات الموانئ السنغالية في بيان الخميس إن حوالي 3050 طنا من نترات الأمونيوم وصلت إلى دكار. وأضافت أن “350 طنا أرسلت بالفعل إلى مالي” التي لا تملك أي منفذ على البحر.

وتابعت أن الكمية المتبقية كان يفترض إرسالها إلى مالي أيضا لكنها أغلقت حدودها بسبب الانقلاب الذي وقع الثلاثاء.