مطبخ أخبار الظهيرة 26-03-2020

أعلنت إيران الخميس عن تسجيل 157 حالة وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا المستجد، ما يرفع الحصيلة الرسمية إلى 2234 في هذا البلد الذي يعد من بين الأكثر تضرراً في العالم بالوباء.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور في مؤتمر صحافي إن 2389 حالة إصابة إضافية قد سجلت خلال 24 ساعة، ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 29406 حالات.

وذكرت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول إيراني، اليوم الخميس، أنه تم فرض حظر السفر بين المدن الإيرانية وسط مخاوف من الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.
وقال حسين ذو الفقاري عضو المركز الوطني الإيراني لمكافحة فيروس “كورونا”، في مؤتمر صحفي بثه التليفزيون، إن بلاده “بدأت تنفيذ حظر على السفر بين المدن اليوم الخميس”.
وأضاف: “يجب على أولئك الذين سافروا لقضاء عطلة رأس السنة الفارسية العودة إلى مدنهم على الفور دون التوقف في أي مدن في طريق عودتهم لديارهم”.
وتابع المسئول الإيراني: “تم تمديد إغلاق الجامعات والمدارس وكذلك تعليق التجمعات”، مضيفا أن منتهكي هذه الإجراءات سيواجهون عواقب قانونية.

توفي 43 طبيبًا وممرضًا إيرانيًا جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر في البلاد في 19 شباط/فبراير الماضي، حسب قول المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور اليوم الخميس،.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية ”إيسنا“ عن جهانبور قوله: ”لقد استشهد (توفي) 43 شخصًا من الكوادر الطبية (أطباء وممرضين) في مواجهة فيروس كورونا المستجد في البلاد“.