مطبخ أخبار الظهيرة 25-03-2020

دعت شرطة إمارة أبو ظبي، المواطنيين إلى ضرورة البقاء في المنزل، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وجرى تداول هاشتاغات على مواقع التواصل الاجتماعي، كدعوة للإلتزام بالبقاء في المنازل، مثل: “ملتزمون_ياوطن ..و #خلك_في_البيت”.

وحضت الشرطة الجمهور على الالتزام بتعلميات الدولة الاحترازية، الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وجاءت هذه المبادرة تجسيداً لتوجيهات القيادة للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين، باعتبار ذلك واجباً وطنياً يعزز الحماية للمجتمع بأسره، من خطر تفشي فيروس كورونا.

وفي دبي، اكتسى برج خليفة، بعبارات “خليك في البيت”، في إطار حض المواطنين على البقاء في منازلهم للوقاية من فيروس كورونا ووقف انتشاره.

وفي الإطار، دعت وزارة الداخلية وهيئة الطوارئ، – الجمهور الى الالتزام بالتعليمات التي تصدرها السلطات الصحية والأمنية المعنية وفي مقدمتها منع التجمعات، وألا يكون الخروج من المنزل إلا للضرورة أو لدواعي العمل، ولغرض شراء الحاجات الأساسية من الدواء والغذاء.

وأوضحت أن التجوال الخاص بالسيارات الشخصية للعائلة من البيت الواحد، ولثلاثة أشخاص كحد أقصى في كل سيارة، دون النزول للأماكن العامة مع الحفاظ على مسافات آمنة عند الاختلاط العائلي والالتزام بالإجراءات الوقائية ومراعاة التباعد الاجتماعي، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وبالتوازي، دعت شرطة إمارة الشارقة أيضاً، المواطنين والمقيمين إلى البقاء في منازلهم، حفاظاً على حياتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.