الظهيرة 3-8-2019

إعصار ويفا يضرب جنوبي الصين ويتسبب بخسائر مادية

تسبب إعصار ويفا ، في حدوث عواصف ممطرة وخراب في مقاطعات هاينان وغوانغدونغ ، ومنطقة غوانغشي في جنوب الصين يوم الجمعة ، مما أدى إلى تعطيل حركة المرور على الطرق البرية والنقل المائي.

وهبت العاصفة الممطرة والرياح القوية على العديد من الدراجات النارية والدراجات ، وأطاحت بأشجار بأكملها في مدينة بيهاي ، بمنطقة غوانغشي التي تتمتع بحكم ذاتي لقومية تشوانغ.

كما تسبب انقطاع التيار الكهربائي في خلل في إشارات المرور عند مفارق طرق في بيهاي ، مما أدى إلى ازدحام مروري شديد.

واستخدم قسم الأمن العام في بيهاي الكاميرات الأمنية للتحقق من ظروف الطريق ، وأصدر معلومات المرور في الوقت الحقيقي للسكان المحليين من خلال البث الإذاعي المروري وشاشات LED على جانب الطريق.

وعززت الشرطة أيضًا القيام بدوريات في الجسور وأقسام الطرق المعرضة للحوادث وأقسام الطرق الخطيرة والطرق الرئيسية ، وحذرت من مرور المركبات من أخطار محتملة واتخذت تدابير مراقبة المرور مثل وضع حد للسرعة وتحويل المركبات.

من جهة ثانية، تم تعليق الطريق المائي بين مدينة بيهاي وجزيرة ويتشو ، لمدة ثلاثة أيام من الخميس إلى السبت، ودخلت جميع القوارب المرافئ للحماية.

هذا وقالت السلطات المحلية أن الترتيب التالي عرضة للتغيير اعتمادًا على الظروف الجوية يوم الأحد.

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من أن إعصار ويفا يتحرك ببطء، وبالتالي فإن الأمطار القوية ستستمر لفترة طويلة هناك.

وحذرت الإدارة السلطات المختصة في هذه المناطق من تعزيز التفتيش الأمني ​​على الأنهار والخزانات واتخاذ الاحتياطات اللازمة ضد التشبع بالفيضانات والانهيارات الأرضية وغيرها من الكوارث.

وأصدرت مدينة تايشان الساحلية بمقاطعة غوانغدونغ ، تحذيرا ضد إعصار ويفا يوم الأربعاء ، وعلقت خدمات الشحن.