أطلت الكوميدية اللبنانية أمل طالب في الحلقة الأولى من برنامج “عشنا وشفنا” وهو برنامج ترفيهي انتقادي أسبوعي عبر أخبار الآن.

انقسمت الحلقة إلى فقرتين، الأولى انضم خلالها إلى أمل صديقها الكوميدي جاد بو كرم وعلق الاثنان بطريقة مضحكة وأسلوب ساخر على تقرير عن حال النقل العام في لبنان في ظل الحديث عن امكان رفع سعر صفيحة البنزين إلى مئتي ألف ليرة لبنانية، وتقرير ثانٍ عن انعكاس الظروف الاقتصادية على زواج الشباب المصري.

وفي الفقرة الثانية، استضافت أمل طالب عبر تقنية زوم الشيف الأردنية المصرية غادة التلي التي شاركت في خمسة تحديات مسلية في سبيل الفوز بجائزة البرنامج وهي “اللاشيء”!

ماذا تقول أمل؟

التحدي الأول كان بعنوان “ماذا تقول أمل؟” وخلاله كان على الشيف معرفة العبارات التي تنطق بها أمل وهي تضع في فمها قطعة تترك الفم مفتوحاً، أما التحدي الثاني “الخس في الأمثال” فتمحور حول معرفة الكلمات التي استبدلت بكلمة خس في عدد من الامثال العربية.

التحدي الثالث كان على الضيفة أن تعرف خلاله من الأكبر عمراً بين كل نجمين، وفي التحدي الرابع، وعنوانه “غرض من السوبر ماركت”، طلب من الشيف غادة التلي أن تطرح عشرة أسئلة على أمل لتعرف ما هو الغرض الذي ابتاعته من السوبر ماركت.

التحدي الخامس كان تحدي “عشنا وشفنا” حيث خيّرت الضيفة بين قص خصلة من شعرها أمام الكاميرا او إعادة خمس جمل تقولها أمل وقد تسبب المشاكل للشيف التلي إذا ما نطقت بها.

لمتابعة الحلقة