لبنان 2021: رمضان البطون الخاوية

الأرقام في تبدل الأسعار و ارتفاعها في لبنان صادم، الفتوش اختير كمؤشر على غلاء الأسعار فهل الأرقام المطروحة حقيقية؟ ما هو سبب إرتفاع الأسعار الجنوني وهل لبنان متجه نحو مجاعة حقيقية؟

image

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة برامج إخبارية - 23/04/2021 . 05:56

رمضان 2021.. يطل الشهر الفضيل على اللبنانيين كئيباً بلا بريق أو زينة او فوانيس متلألئة، يحضر مكانها وجع يتجدد مع كل ضربة مدفع إفطار أمام غلاء متوحش بدّل طقوس رمضان المعتادة وحوّل موائدها فقيرة مفتقدة أطباقها المعتادة منذ مئات السنين، لدرجة أن أبسطها وهو صحن الفتوش أصبح يكبد عائلة من 5 أشخاص الجزء الأكبر من حدها الأدنى للأجور.

لبنان.. هل يتجه نحو مجاعة حقيقية؟

الأرقام في تبدل الأسعار و ارتفاعها في لبنان صادم، الفتوش اختير كمؤشر على غلاء الأسعار فهل الأرقام المطروحة حقيقية؟ ما هو سبب إرتفاع الأسعار الجنوني وهل لبنان متجه نحو مجاعة حقيقية؟ في ظل عدم قدرة الناس على شراء اللحوم والدواجن والخضار، هل يتجه اللبنانيون حول استهلاك فوضوي كالاعتماد على النشويات لتغطية حاجاتهم من الوحدات الحرارية مثلاً؟

أسئلة تجيب عليها جنان موسى في برنامجها الأسبوعي “النقاش”، مع البروفيسور ناصر ياسين المشرف على مرصد الأزمة وأستاذ السياسات والتخطيط في الجامعة الاميركية  ومن زحلة الدكتورة سابين الكك الخبيرة الافتصادية والمالية.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.