من مصر والسودان إلى الأردن.. طاقات شبابية وإبداعات ذهبية

فالبداية كانت من مصر، حيث انطلق مهرجان اكتشاف المواهب للسيارات الدفعة الرابعة، والذي نظمته Heroes academy، التي تعمل على تهيئة الشباب للمشاركة في السباقات الكبيرة، وهذا الحدث شهد اقبالا كبيرا من قبل الشباب الذين تابعوا أهم العروض والسباقات فيه.

التقرير الثاني في الحلقة، تابع، من الأردن، قصة ست شقيقات قررن تحدي البطالة والظروف المعيشية وتنفيذ مشروع صغير أمام منزلهن، فبدأن ببيع الذرة المشوية على الطريق، ثم بدأوا بإدخال أصناف أخرى منها الكنافة ولكن بطريقة جديدة، وكشفن لنا عن طموحهن بأن يكبر هذا المشروع أكثر، خاصة أن الفتيات الست خريجات جامعيات وواحدة فقط منهن تعمل في وظيفة ثابتة.

وفي نفس التقرير عرضنا قصة ثائر وصهيب، صديقان قررا أن يفتتحا مشروعاً خاصاً بهما رغم الظروف، فبدأوا ببيع “الكريب” على عربة صغيرة والآن أصبح لديهما مطعما صغيرا، لتطوير مشروع لطالما حلما به.

ومن السودان كان التقرير الثالث، حيث قرر مجموعة من الشباب أن يطلقوا مبادرة انسانية وخيرية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، فقرروا العمل في غسيل السيارات في منتصف شارع النيل، مقابل مبلغ مادي يقومون بجمعه من أجل تقديم الحقائب الرمضانية للأسر المتعففة.

تحضيرات المصريين لإستقبال شهر رمضان المبارك 

أما التقرير الرابع، فنقل تحضيرات المصريين لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث جال فريق عمل عيش الآن في شوارع القاهرة والاسكندرية، والتقى عددا من أصحاب متاجر بيع الزينة وأيضا المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم بقدوم هذا الشهر، خاصة وأن السنة الماضية لم يمر شهر رمضان كما في السابق بسبب الإجراءات المشددة التي فرضها فيروس كورونا الذي اجتاح العالم.

أما الختام فكان مع فقرة بعنوان “تحدي الدار”، وفيه اختبر كل من آلاء ومحمد معرفة كل واحد منهما لمفردات وتعابير تستخدم في بلاد عربية، فاختارت آلاء 5 كلمات وجمل سورية وهي: شو فيه ما فيه، مجنط، مخستك، سري مري ومعنطز.

أما محمد فاختار كلمات من اليمن وهي: حناق، قعادة، عشار، ميز، بابور.