أنا طفلة ولست زوجة”.. زواج القاصرات في النقاش”

إنّها سباق تاريخي بين المنطق والحقوق وبين العادات والتقاليد المناطقية والقبلية.

image

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - برامج إخبارية

بين المنطق والحقوق.. جريمة مسلّطة على رقاب الفتيات

إنّها الجريمة المسلّطة على رقاب الفتيات وفي غالبية الأحيان في إطار قانوني واستثناء مشرّع، إنّها سباق تاريخي بين المنطق والحقوق وبين العادات والتقاليد المناطقية والقبلية.

هل من المقبول اليوم أن يكون زواج القاصرات ظاهرة لا تزال رائجة ولا يزال المجتمع المدني والناشطون يصارعون تقليداً عجزت التشريعات القانونية أن تلجمه على مرّ السنوات.

من المسؤول عن وضع حد لهذا الإغتصاب الإنساني وهل يمكن أن نتأمل بمبادرات الناشطين في المجتمعات العربية أو حتى نعول على دور للسوشيال ميديا؟

أنا طفلة ولست زوجة.. “معضلة زواج القاصرات” على طاولة في النقاش الليلة مع ندى الأهدل الناشطة الحقوقية من أهم المدافعات الرافضات لزواج القاصرات التي كانت لها تجربة شخصية مع ضغوط الزواج المبكر ورفضته في فيديو سجلته وانتشر بسرعة هائلة في الإعلام.

وفاتن خليل الناشطة العراقية التي عرفت بمواقفها المناصرة لحقوق الإنسان، والشيخ الدكتور ابراهيم محمد رضا أحد العلماء والباحثين في الأزهر الشريف.

النقاش سيدور حول الأسباب الرئيسة التي تدفع عادة إلى إجبار الفتيات على الزواج المبكر وكيف يمكن مواجهة هذه الآفة التي حتى الساعة ورغم وجود الأطر التشريعية لا يمكن لجمها.

النقاش مع جنان موسى يأتيكم كل أربعاء العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.