نساء في مهن رجال.. في النقاش مع جنان موسى

الليلة نستضيف 3 رائدات في مهن اعتقد كثيرون أنها حكر على الرجال، ليخبرونا عن مسيرتهم والصعوبات التي مررن بها وصولاً إلى أحلامهن المستقبلية.

image

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - برامج إخبارية

نساءٌ اقتحمن مهناً صعبة.. نجحن فيها بل ونافسن فيها الرّجال وتفوقن عليهم

منهنّ من اضطرّتها الظّروف إلى ممارسة هذه المهن، ومنهنّ من دفعتهن البطالة وعدم وجود خياراتٍ أخرى إلى ذلك، لكنْ، منهنّ أيضاً من دخلت غمار مهنٍ عُدّت لوقتٍ طويل خاصّةً بالرّجال، حبّاً ورغبةً في إثبات الذّات. تختلفُ الأسباب، لكنّ الوضع واحد: نساءٌ اقتحمن مهناً صعبة، نجحن فيها، بل ونافسن فيها الرّجال وتفوقن عليهم، وعبدن الطريق لغيرهن من النساء الطامحات في ولوج مهن غير تقليدية رغما عن أنف المجتمع الذكوري الذي يعشن فيه.

الليلة نستضيف 3 رائدات في مهن اعتقد كثيرون أنها حكر على الرجال، ليخبرونا عن مسيرتهم والصعوبات التي مررن بها وصولاً إلى أحلامهن المستقبلية.

المرأة.. كيف تواجه المجتمع؟

من بيروت المهندسة الميكانيكية رنا الحايك التي تحدثت عن مواقف طريفة جداً وأبرز المصاعب التي واجههتها كونها شابة وقررت إمتهان العمل الميكانيكي، ومن غزة السائقة نائلة أبو جبة التي روت لنا ما جرى معها في عدة محطات حيث تحداها المجتمع وراهن على فشلها.

كيف واجهتا المجتمع؟ وكيف نجحتا في تحقيق نفسيهما وسط كم هائل من التحديات على الصعيد المهني وعلى الصعيد الإجتماعي والشخصي؟

النقاش مع جنان موسى يأتيكم كل أربعاء العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.