حلقة خاصة من “نون” بمناسبة يوم المرأة العالمي

في حلقته السادسة، استحوذ يوم المرأة العالمي على مساحة النقاش في برنامج نون، الذي تقدمه الإعلامية ديانا فاخوري، ويعرض على شاشة “تلفزيون الآن”، وقد استضاف الوزيرة والقاضية اللبنانية السابقة أليس شبطيني، التي قالت إنّ المجتمع اللبناني لم يكن معتاداً على رؤية سيّدة تعمل في مجال القضاء، الذي دخلته في العام 1973، وكانت آنذاك مستشارة في الإستئناف في محاكم مدينة طرابلس شمال لبنان.

وتحدّثت شبطيني عن كيفية التعاطي معها كونها كانت السيدة الوحيدة في تلك الفترة، لناحية أنّ المجتمع كان لا يؤمن بقاضي إمرأة، وأشارت إلى أنّها حين تولت وزارة المهجرين في حكومة الرئيس تمام سلام كذلك، لم يسجل أيّ خرق لناحية قبض الرشاوى إطلاقاً، في غشارة منها إلى أن المرأة قادرة جيّداً على حسن إدارة المرفق العام.

وشدّدت على أنّ الإنسان بشخصيته وليس يجنسه، داعيةً في هذه المناسبة المسؤولين اللبنانيين إلى العمل لإعطاء الجنسية للبنانيات اللواتي يتزوجن من أجانب.

لمى الشريف.. صاحبة أغنية “يمه أنا اللي ريدو” ضيفة “نون”

كما حلّت نجمة “التيك توك” لمى شريف، صحابة أغنية “يمه أنا اللي ريدو”، ضيفةً في “نون”، وأشارت إلى أنّ حياتها تغيّرت بعد الشهرة، لافتةً إلى أنّها مستمرة في مجال الفن الذي تحب، وقالت إنّ فترة الحجر جرّاء أزمة كورونا ساهمت في انتشارها، ودعت الشباب إلى أن يكونوا عفويين في حياتهم والإبتعاد عن التصنّع، مشيرةً إلى أنّها تحاول في أعمالها أن توجه رسالة مفيدة للشباب اللبناني والعربي.

وقالت شريف إنّ المرأة فتحت أمامها فرصاً كثيرة للظهور أكثر، متوجهةً بالتحية إلى كلّ إمرأة في مناسبة “يوم المرأة العالمي”، لا سيما الطاقم الطبي والمرضات اللواتي يعملن في مكافحة فيروس كورونا، ودعت في الختام المرأة إلى أن تحب نفسها وتثق بقدراتها لأنّ ذلك معيار للنجاح.

وفي نهاية البرنامج غنّت شريف مقطعاً من أغنيتها التي انتشرت سريعاً “يمه أنا اللي ريدو”.

https://www.youtube.com/watch?v=PCafMnrM0Kw