أدلة على ارتكاب مرتزقة الفاغنر جرائم حرب في أوكرانيا
في عشرين دقيقة
أدلة على ارتكاب مرتزقة الفاغنر جرائم حرب في أوكرانيا
/

أدلة على ارتكاب مرتزقة الفاغنر جرائم حرب في أوكرانيا

مها فطوم

فريق الصحافة الاستقصائية في أخبار الآن أجرى تحقيقاً صحفياً حول تواجد فاغنر في أوكرانيا وجرائمهم ذات النمط الواحد في إفريقيا والشرق الأوسط ونحن في راديو الآن قمنا باستضافة الزميل الصحفي عبدالله ملاعب من الفريق في برنامج ساعة عالهوا للحديث عن ما أتى به هذا التحقيق

تابعوا البرنامج على تطبيقات البودكاست

راديو الآن | دبي- الإمارات العربية المتحدة

*عام 2014 تأسست مرتزقة الفاغنر الروسية لدعم الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا

*يشرف على هذه المجموعة يفغيني بروغوجين الذي يعرف بطباخ بوتين

*هذه المجموعة ترتكب جرائم في الدول حيث تتواجد تصنف جرائم حرب

ما يجري في أوكرانيا قد يكون أكثر إجراماً ممّا حدث في سوريا، ذلك ما أوحت به الصور التي وردت من بوتشا نهاية مارس الماضي، عندما انسحبت القوّات الروسية من تلك الضاحية القريبة من العاصمة الأوكرانية كييف، تاركةً خلفها علامات على احتلالها المميت ليراه العالم. هناك، تناثرت الجثث في الشوارع، تحوّلت المنازل إلى أنقاض، فيما تحوّل حقل إلى مقبرة جماعية.
مع بدء المدعين العامين الأوكرانيين والدوليين العمل على تحديد المسؤولين عن الفظائع المزعومة تلك، تمّ العثور على أدلّة حيوية لهويات المجموعات والأفراد من الجنود والوحدات العسكرية الروسية، التي كانت موجودة أثناء الاحتلال الدموي..
فريق الصحافة الاستقصائية في أخبار الآن أجرى تحقيقاً صحفياً حول تواجد فاغنر في أوكرانيا وجرائمهم ذات النمط الواحد في افريقيا والشرق الاوسط ونحن في راديو الآن قمنا باستضافة الزميل الصحفي عبدالله ملاعب من الفريق في برنامج ساعة عالهوا للحديث عن ما أتى به هذا التحقيق.

إعداد وتقديم: مها فطوم

جزء من الحلقة:


قائمة الحلقات