Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

كيف ستعود السياحة الدولية بعد خسارات 2021 وتداعيات كورونا

في عشرين دقيقة
كيف ستعود السياحة الدولية بعد خسارات 2021 وتداعيات كورونا
/

راديو الآن | دبي- الإمارات العربية المتحدة

في النصف الأول من هذا العائم 2021 توقع تقرير أممي أن تصل خسائر الاقتصاد العالمي بسبب انهيار قطاع السياحة جراء تداعيات جائحة كورونا إلى أكثر من أربعة تريليونات دولار. ومنيت السياحة الدولية والقطاعات المرتبطة بها بخسائر تقدر بنحو 2,4 تريليون دولار في 2020 بسبب الآثار المباشرة وغير المباشرة للانخفاض الحاد في عدد السياح الدوليين.

كل ما ذكر قي الدقيقة السابقة هو إحصائيات ما قبل التعرف إلى أوميكرون، الطفرة الجديدة التي باتت ترعبنا وتملي علينا شكل حياتنا وكيف نتعامل معها ومع أنفسنا ومحيطنا.. والتي على ما يبدو تعيد كابوس 2020 و2021 وأيام الحجر الصعبة والإغلاق المقلق، فهل يعود سناريو الرعب على جيوبنا وحساباتنا البنكية!

 

وبما أننا على عتبات عام جديد، وبعضنا يرغب بالاحتفال بوداع هذه السنة وأحداثها الكثيرة، وربما السفر والسياحة الشتوية واستقبال عام جديد في مكان لا يخطر على بال..وبما أنه درجت العادة أن نتفاءل أو.. نزعم أننا متفائلين، أو قد نكون كذلك..

قررنا في حلقة جديدة من بودكاست في 20 دقيقة أن نتحدث عن السياحة والإقتصاد، ونسلط فيها الضوء على تداعيات كورونا وأثرها على الاقتصاد العالمي في طل انهيار قطاع  السياحة. 

ضيف براء صليبي في حلقة اليوم السيد جابر بن عَطّوش رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.