اعتداءات جنسية على الأطفال تعصف بالكنيسة الكاثوليكية الفرنسية
في عشرين دقيقة
اعتداءات جنسية على الأطفال تعصف بالكنيسة الكاثوليكية الفرنسية
/

اعتداءات جنسية على الأطفال تعصف بالكنيسة الكاثوليكية الفرنسية

براء صليبي

 في حلقة اليوم من بودكاست في عشرين دقيقة سنتحدث عن: صدمة كبيرة، فور صدور تقرير لجنة تحقيق مستقلة نشرت نتائجه الأسبوع الماضي. الانتهاكات الجنسية على الأطفال أحدثَت هزّة عصفت بالكنيسة الكاثوليكية في فرنسا بعد سلسلة ...

تابعوا البرنامج على تطبيقات البودكاست

 في حلقة اليوم من بودكاست في عشرين دقيقة سنتحدث عن:

صدمة كبيرة، فور صدور تقرير لجنة تحقيق مستقلة نشرت نتائجه الأسبوع الماضي.

الانتهاكات الجنسية على الأطفال أحدثَت هزّة عصفت بالكنيسة الكاثوليكية في فرنسا بعد سلسلة فضائح مماثلة حول العالم خلال السنوات العشرين الماضية. 

وقالت اللجنة المستقلة المعنية بالاعتداءات الجنسية على الأطفال في الكنيسة الكاثوليكية في فرنسا إن  التعديات الجنسية على الأطفال ظاهرة منتشرة في الكنيسة.

وقال التحقيق إن أكثر من 216 ألف طفل تعرض لانتهاكات أو اعتداءات جنسية ارتكبها رجال دين كاثوليك في فرنسا بين 1950 و2020 على ما خلصت إليه لجنة تحقيق مستقلة.

وأوضح رئيس لجنة التحقيق جان-مارك سوفيه لدى عرضه التقرير أمام الصحافيين أن هذا العدد يصل إلى “330 ألفا إذا ما أضفنا المعتدين العلمانيين العاملين في مؤسسات الكنيسة الكاثوليكية” من معلمين في مدارس كاثوليكية وعاملين في منظمات للشبيبة وغيرهم

وقال سوفيه إن الانتهاكات كانت ممنهجة، مضيفاً أن الكنيسة أبدت “لا مبالاة عميقة وتامة بل وقاسية طوال سنوات”، وفضّلت حماية نفسها على حماية الضحايا، وأضاف أن الكنيسة لم تكتفِ بعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع الانتهاكات، بل غضت الطرف عنها بتقاعسها عن الإبلاغ، وفي بعض الأحيان تركت الأطفال في معيّة المنتهكين وهي على علم.


قائمة الحلقات