هل تحدت درة زروق قانون الدولة التونسية بزواجها؟
في عشرين دقيقة
هل تحدت درة زروق قانون الدولة التونسية بزواجها؟
/

هل تحدت درة زروق قانون الدولة التونسية بزواجها؟

وهيبة عزيزي

راديو الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة  هل تحدت درة زروق قانون الدولة التونسية بزواجها؟ بعد إحتفال درة زروق، الممثلة التونسية المشهورة، بأهم حدثٍ في حياتها الأسرية وهو زواجها من رجل الأعمال و المهندس ...

تابعوا البرنامج على تطبيقات البودكاست

راديو الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

هل تحدت درة زروق قانون الدولة التونسية بزواجها؟

بعد إحتفال درة زروق، الممثلة التونسية المشهورة، بأهم حدثٍ في حياتها الأسرية وهو زواجها من رجل الأعمال و المهندس المصري الجنسية هاني سعد.
تتعرض هذه الأخيرة لحملة نقدٍ شرسة جداً من رواد مواقع التواصل الإجتماعي في تونس و مصر وبعض الدول العربية الأخرى. فقد اعتبرها أغلب متابعيها ومعجبيها متناقضةً ولا تملك الشجاعة الكافية لتتحمل مسؤوليتها في دفاعها عن حقوق المرأة في تونس خاصةً. نظراً لعدم ثبوت أنها تزوجت من رجل مطلق، الشيء الذي يتنافى و القوانين المنصوص عليها في الدستور التونسي والتي ترتكز بالأساس على ما جاءت به مجلة الأحوال الشخصية التونسية خاصةً فيما يتعلق بالقوانين المنظمة للزواج في تونس والتي تمنع تعدد الزوجات.

قانون منع تعدد الزوجات في تونس، تمت المصادقة عليه في نفس السنة التي حصلت فيها تونس على إستقلالها، أي سنة 1956, لذلك فإن المحامين وخبراء القانون في تونس أكدو أن الممثلة التونسية، درت زروق، يمكن أن تعاقب بسنة سجن و غرامة مالية بسبب خرقها لهذا البند.
كل التفاصيل عن هذا القانون في تونس، و مدى حساسية موقف درة زروق في مواجهة الدستور التونسي، تتابعونها في حلقة اليوم من بودكاست في عشرين دقيقة

من إعداد وتقديم: وهيبة عزيزي

على راديو الآن


قائمة الحلقات