سفينة بينوكيو هدفاً لصواريخ الحوثيين التي انطلقت من الأراضي اليمنية.. ماذا عن الإصابات؟

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران أطلقت صواريخ على سفينة حاويات ترفع علم ليبيريا في البحر الأحمر لكنها لم تصب السفينة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقا على السفينة بينوكيو من الأراضي اليمنية، ولم يسفرا عن أي أضرار أو إصابات.

ترفع علم ليبيريا.. صواريخ الحوثيين تستهدف سفينة في البحر الأحمر

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، في وقت سابق من يوم الثلاثاء، إن الجماعة استهدفت وأصابت السفينة التي وصفها بـ “الأمريكية”.

Pinocchio هي سفينة حاويات ترفع العلم الليبيري مملوكة لشركة OM-MAR 5 INC المسجلة في سنغافورة، وفقًا لقواعد بيانات الشحن التي تديرها Equasis والمنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة (IMO).

وقال سريع إن جماعة الحوثي ستصعد عملياتها العسكرية خلال شهر رمضان المبارك تضامنا مع الفلسطينيين ردا على الحرب في غزة.

وأدت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر على مدى أشهر إلى تعطيل الشحن العالمي، مما أجبر الشركات على تغيير مسارها للقيام برحلات أطول وأكثر تكلفة حول جنوب إفريقيا، وأثارت مخاوف من أن الحرب بين إسرائيل وحماس قد تمتد لزعزعة استقرار الشرق الأوسط الأوسع.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات على أهداف للحوثيين في اليمن وأعادت تصنيف الميليشيا جماعة إرهابية.

وقال متحدث باسم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا لرويترز إن الضربات الجوية المنسوبة للتحالف الأمريكي البريطاني أصابت مدنا ساحلية وبلدات صغيرة في غرب اليمن يوم الاثنين مما أسفر عن مقتل 11 شخصا على الأقل وإصابة 14 آخرين.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية سنتكوم إنها نفذت ست ضربات دفاع عن النفس يوم الاثنين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. دمرت الضربات سفينة بدون طيار تحت الماء و18 صاروخًا مضادًا للسفن، والتي قالت القيادة المركزية الأمريكية إنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة.