سنتكوم تعلن عن ضربة أمريكية ضد أهداف للحوثيين في اليمن

أعلن قادة عسكريون أمريكيون إنهم نفذوا ضربة ضد صاروخ أرض جو مدعوم من إيران، كان يستعد للانطلاق من اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن الحوثيين أطلقوا في وقت سابق من يوم الجمعة صاروخا باليستيا مضادا للسفن على البحر الأحمر من اليمن.

ضربة أمريكية جديدة ضد صاروخ حوثي كان يستعد للانطلاق من اليمن

وكتبت القيادة في منشور على منصة إكس: في 1 مارس، في حوالي الساعة 12:40 ظهرًا. بتوقيت صنعاء، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) ضربة دفاع عن النفس ضد صاروخ أرض-جو حوثي مدعوم من إيران كان جاهزًا للإطلاق من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه البحر الأحمر. وحددت قوات القيادة المركزية الأمريكية الصاروخ وقررت أنه يمثل تهديدًا وشيكًا للطائرات الأمريكية في المنطقة.

وأضافت: الساعة 10:46 مساءً بتوقيت صنعاء، أطلق الحوثيون صاروخا باليستيا مضادا للسفن من اليمن إلى البحر الأحمر. ولم يكن هناك أي تأثير أو ضرر على أي سفينة.

من يساعد الحوثيين؟

وكان مسؤول أمريكي قد أفاد أن نشطاء من إيران وحزب الله اللبناني يقدمون الدعم داخل اليمن للمتمردين الحوثيين لشن هجماتهم ضد الملاحة الدولية.

ضربة أمريكية جديدة ضد صاروخ حوثي كان يستعد للانطلاق من اليمن

وقال المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ أمام لجنة فرعية في مجلس الشيوخ إن إيران “تجهّز وتسهّل” هجمات الحوثيين التي استدعت ردا عسكريا من الولايات المتحدة وبريطانيا.

وأضاف ليندركينغ “تشير تقارير عامة موثوقة إلى أن عددا كبيرا من نشطاء حزب الله الإيرانيين واللبنانيين يدعمون هجمات الحوثيين من داخل اليمن”.