اقتراح من أجل إرسال أسلحة إلى إسرائيل.. وقيمتها تقدر بـ “عشرات الملايين من الدولارات”

تستعد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإرسال قنابل وأسلحة أخرى إلى إسرائيل من شأنها أن تضيف إلى ترسانتها العسكرية حتى مع أثناء سعي الولايات المتحدة إلى وقف إطلاق النار في غزة، وفقاً لما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين.

رغم سعي بايدن لوقف إطلاق النار.. الولايات المتحدة تخطط لإرسال أسلحة إلى إسرائيل

وذكرت الصحيفة أن تسليم الأسلحة المقترح يشمل قنابل MK-82 وذخائر الهجوم المباشر المشترك KMU-572 التي تضيف توجيهًا دقيقًا للقنابل، وصمامات القنابل FMU-139، مضيفة أن قيمتها تقدر بـ “عشرات الملايين من الدولارات”.

وأضاف التقرير نقلاً عن مصدر أمريكي أن تسليم الأسلحة المقترح لا يزال قيد المراجعة الداخلية من قبل الإدارة. المسؤول الذي قال إن تفاصيل الاقتراح يمكن أن تتغير قبل أن تخطر الإدارة قادة لجان الكونجرس الذين سيحتاجون إلى الموافقة على النقل.

رغم سعي بايدن لوقف إطلاق النار.. الولايات المتحدة تخطط لإرسال أسلحة إلى إسرائيل

اعتبارًا من ديسمبر 2023، تخطت إدارة بايدن مراجعة الكونجرس لمبيعات أسلحة إلى إسرائيل مرتين.

وواجهت إدارة بايدن انتقادات لاستمرارها في إمداد إسرائيل بالأسلحة مع تزايد الادعاءات بأن أسلحة أمريكية الصنع استخدمت في ضربات أسفرت عن مقتل أو إصابة مدنيين.

وبدأت الحرب في غزة عندما أرسلت حماس المدعومة من إيران مقاتلين إلى إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول، فقُتل 1200 شخص، معظمهم من المدنيين، واحتجز 253 رهينة، بحسب الإحصاءات الإسرائيلية.

ومنذ ذلك الحين، دمر الهجوم الجوي والبري الإسرائيلي معظم أنحاء غزة، مما أسفر عن مقتل 28775 شخصًا، معظمهم أيضًا من المدنيين وفقًا للسلطات الصحية الفلسطينية، وأجبر جميع سكان القطاع تقريبًا، الذين يزيد عددهم عن مليوني نسمة، على ترك منازلهم.