لدى الجيل Z مطالب قد لا تختلف كثيراً عن الجيل القديم

توصلت دراسة حديثة تناولت كيفية نجاح أصحاب العمل مع الجيل Z إلى أن هذا الجيل لا يختلف كثيرًا عن نظرائه الأكبر سناً.

وفقاً لبحث أجرته صحيفة ستاندرد، يريد الجيل Z إلى حد كبير ما تريده الأجيال الأخرى.

يريد الجيل Z الأمن المالي على المدى القريب والبعيد. و يقدرون بشدة التأمين الصحي وخطط التقاعد، حيث قال 93% من المشاركين أن خطة مدخرات التقاعد مهمة بالنسبة لهم.

يشير التقرير الموجز للشركة إلى أن تركيز الجيل Z على المزايا التقليدية يعني أن أصحاب العمل يمكنهم التركيز على العروض الأساسية دون الاستثمار بالضرورة في برامج جديدة مكلفة. في الواقع، يعد الادخار أمرًا أساسيًا للجيل Z. ما يقرب من 8 من كل 10 (79٪) من المشاركين يصنفون هدفهم المالي الأعلى على أنه الادخار.

ما هي المزايا التي يريد الجيل Z أن يقدمها صاحب العمل؟

يوصف الجيل Z عادة بأنه ولد بعد عام 1996، مع الركود العظيم، والجائحة، والجدل حول تغير المناخ الذي ساهم في تشكيل هذه المجموعة. وهم أيضًا الجيل الأول من المواطنين الرقميين الذين نشأوا مع الإنترنت.

سبل الابتكار

على الرغم من أن هذا ليس طموحًا اقتصاديًا جديدًا، إلا أن اهتمام الجيل Z القوي بالادخار يفتح آفاقًا للابتكار الذي يمكن أن يساعد أصحاب العمل في توظيف المواهب والحفاظ عليها من هذه الفئة العمرية، حسبما تشير الشركة.

وتكمن إحدى الفرص في مستوى المساعدة المالية الشخصية التي يريدها الجيل Z من أصحاب العمل، وفقًا للتقرير.

على سبيل المثال، تتوقع هذه الفئة العمرية من الشركات التي يعملون بها أن تتدخل في الأدوار التي كانت تشغلها البنوك والاتحادات الائتمانية تاريخيًا. وفي هذه الحالة، وجد الاستطلاع أن 73% من أعضاء الجيل Z يعتبرون حسابات التوفير الطارئة فائدة “قيمة للغاية أو للغاية”. بالإضافة إلى ذلك، يقول ما يقرب من الثلث أنهم سيقدرون قيمة القروض الطارئة من أصحاب العمل.

لكن التقرير يشير إلى أن أفراد الجيل Z لا يبحثون بالضرورة عن أصحاب عمل للقيام بكل شيء. بل يريدون مرشدًا يقدم لهم الحلول التي يمكنهم استخدامها لتعزيز حياتهم المالية. تعتبر رغبة هذه الفئة العمرية في المساعدة على تحسين معرفتهم المالية مثالاً على ذلك. ووجد الاستطلاع أن أكثر من الثلث ينظرون إلى التعليم المالي باعتباره فائدة قيمة للموظفين.

ما هي المزايا التي يريد الجيل Z أن يقدمها صاحب العمل؟

وقال كريس بوليو، نائب الرئيس والمدير التنفيذي للاستثمار في The Standard: “يبحث أفراد هذا الجيل عن التعاون والتوجيه لمساعدتهم في التغلب على ضغوط اقتصادية محددة”. “إنهم يبحثون عن التعاطف والتدريب. أصحاب العمل الذين يتقدمون كمرشدين سوف يؤمنون ولاء الجيل Z ويساعدون في تحقيق النتيجة النهائية.