واشنطن تواصل استهداف الحوثيين في حالة دفاعية

دمّرت القوات الأمريكية صاروخاً تابعاً للحوثيين المدعومين من إيران كان يمثّل “تهديدا وشيكا” لطائرات أمريكية، وفق ما أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط (سنتكوم).

وجاء في بيان “سنتكوم” على وسائل التواصل الاجتماعي بأن القوات الأمريكية “ضربت ودمّرت صاروخا أرض-جو تابعا للحوثيين كان معدا للإطلاق” بعدما حددت بأنه “مثّل تهديدا وشيكا لطائرات أمريكية”.

 

في وقت سابق شنّت القوّات الأمريكيّة فجر السبت ضربات استهدفت موقعا للحوثيّين في اليمن بعد أن هاجموا سفينة نفطيّة بريطانيّة “اشتعلت فيها النيران” في خليج عدن، في أحدث حلقات حملتهم لاستهداف حركة الملاحة البحريّة الدوليّة “تضامنًا” منهم مع قطاع غزّة.

وقالت القيادة العسكريّة الأمريكيّة في الشرق الأوسط (سنتكوم) على منصّة إكس إنّ “القيادة العسكريّة الأمريكيّة في الشرق الأوسط شنّت ضربة استهدفت صاروخًا حوثيًّا مضادًّا للسفن كان على وشك الانطلاق في البحر الأحمر”، مضيفة أنّ هذا الصاروخ شكّل “تهديدًا وشيكاً” للمُدمّرات الأمريكيّة والسفن التجاريّة في المنطقة.

وأعلن الحوثيّون في اليمن من جهتهم الجمعة استهداف سفينة نفطيّة بريطانيّة في خليج عدن، في إطار الردّ على الضربات الأمريكيّة والبريطانيّة على مواقع تابعة لهم ودعمًا لقطاع غزة الذي يشهد حربًا مع إسرائيل.

وأكّد المتحدّث العسكري باسم الحوثيّين في بيان مقتضب “استهداف السفينة النفطيّة البريطانيّة مارلين لواندا في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحريّة المناسبة”، مشيرا إلى أنّ الإصابة كانت “مباشرة ما أدّى إلى احتراقها”.