مناورات لكوريا شمالية مناورات قرب الحدود البحرية بين الكوريتين

تجري كوريا الشمالية مناورات بالذخيرة الحيّة عند سواحلها الغربية، وفق ما ذكرت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية الأحد، في ثالث يوم على التوالي من التدريبات العسكرية قرب الحدود البحرية المتنازع عليها مع سيول.

وذكرت “يونهاب” نقلا عن الجيش الكوري الجنوبي بأن “كوريا الشمالية تجري مناورات بالذخيرة الحيّة على الساحل الغربي”، دون نشر تفاصيل إضافية.

كوريا الشمالية تنفّذ مناورات بالذخيرة الحية.. وتصريح جديد لشقيقة كيم جونغ أون

وأضافت وفق ما جاء على لسان مصدر عسكري أن “الجيش الكوري الشمالية يجري مناورات شمال جزيرة يونبيونغ الكورية الشمالية الواقعة على خط المواجهة منذ حوالى الساعة الرابعة بعد الظهر.”

وتابعت أن أي قذائف مدفعية كورية شمالية لم تسقط جنوب “خط الحد الشمالي” الذي يمثّل الحدود الفعلية في البحر الأصفر، ولم يسقط أي ضحايا.

وأوصى مسؤولون محليون في كوريا الجنوبية سكان الجزر الحدودية البحرية بـ”أخذ الحيطة والحذر بشأن النشاطات في الهواء الطلق”.

وأكدت سيول أن كوريا الشمالية أطلقت الجمعة والسبت قذائف مدفعية في المنطقة ذاتها قرب يونبيونغ وبانغيوندو، وهما جزيرتان ذات كثافة سكانية منخفضة تقعان جنوب الحدود البحرية الفعلية بين الطرفين.

شقيقة زعيم كوريا الشمالية تنفي

في المقابل، نفت شقيقة الزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الأحد اتهامات سيول لبيونغ يانغ بإطلاق عشرات القذائف المدفعية قرب الحدود المشتركة أمس.

وكان الجيش الكوري الجنوبي قد أعلن السبت أن قوات الشطر الشمالي أطلقت أكثر من 60 قذيفة مدفعية قرب جزيرة يونبيونغ.

كوريا الشمالية تنفّذ مناورات بالذخيرة الحية.. وتصريح جديد لشقيقة كيم جونغ أون

وأفادت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم يو جونغ في بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية قائلة: “لم يطلق جيشنا ولا قذيفة واحدة في المنطقة البحرية”.

ولفتت إلى أن جيش بلادها فجّر قنابل تحاكي صوت الأعيرة النارية 60 مرّة و”راقب رد فعل” القوات الكورية الجنوبية.

وأضافت “كانت النتيجة تماما كما توقعنا.. أخطأوا في تحديد صوت المتفجرات على اعتبارها إطلاق نار وافترضوا بأنه استفزاز بنيران المدفعية واختلقوا كذبة من دون أي شعور بالخجل”.

وأضافت “في المستقبل، سيخطئون أيضا في تقدير حتى صوت الرعد في سماء الشمال على أنه نيران مدفعية من جيشنا”.