ماسك يسعى للاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة

يخطط الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، الذي انتقل إلى تكساس منذ جائحة كورونا، لإنشاء جامعة في مدينة أوستن، وفقًا للإقرارات الضريبية لأحدث مؤسسة خيرية للملياردير تسمى،”ذا فاونديشن ـ The Foundation”.

وحسب تقرير لوكالة بلومبيرغ، ، ستبدأ المؤسسة الجديدة، التي حصلت على منحة بقيمة 100 مليون دولار تقريبًا من ماسك، بمدرسة ابتدائية وثانوية تركز على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. بمجرد تشغيلها، فإنها “تعتزم في النهاية توسيع عملياتها لإنشاء جامعة مخصصة للتعليم على أعلى المستويات”، وذلك وفقًا لطلب مقدم إلى دائرة الإيرادات الداخلية للحصول على حالة الإعفاء الضريبي، كما ذكرت بلومبيرغ.

إيلون ماسك يستعد لإطلاق جامعة خاصة به.. ما هي وأين تقع؟

وحسب التقرير، ستوظف الجامعة “أعضاء هيئة تدريس من ذوي الخبرة” وستقدم منهجًا تقليديًا “إلى جانب تجربة التعلم العملي بما في ذلك المحاكاة ودراسات الحالة ومشاريع التصنيع والتصميم والمختبرات، وفقًا للطلب الذي تم تقديمه في أكتوبر 2022 وتمت الموافقة عليه في مارس.

وسوف تسعى الجامعة للحصول على الاعتماد من الرابطة الجنوبية للكليات والمدارس ولجنة الكليات بالولايات المتحدة، وهذه ليست المرة الأولى التي يبدأ فيها إيلون ، البالغ من العمر 52 عامًا، مدرسة أو يعرب عن اهتمامه بفتح جامعة، إذ أنشأ منذ حوالي عقد من الزمن، في حرم SpaceX في كاليفورنيا لأطفاله الخمسة وعدد قليل من أبناء موظفي شركته الفضائية مدرسة هناك، وعندما انتقل ماسك إلى تكساس في عام 2020، انتقلت المدرسة أيضًا.