بهجوم إسرائيلي.. مقتل من الحرس الثوري الإيراني في سوريا

أعلن الحرس الثوري الإيراني السبت مقتل 4 من عناصره في هجوم إسرائيلي في سوريا، مشيرا إلى أنهما كانا يؤديان “مهمة استشارية”.

فيما قال ناشطون في نوفمبر الشهر الماضي، على وسائل التواصل الاجتماعي إن ميليشيات الحرس الثوري الإيراني نقلت عدداً من منشآتها شرقي دير الزور، باتجاه مقر الحرس الجمهوري التابع لقوات الأسد.

مقتل 2 من الحرس الثوري الإيراني بهجوم إسرائيلي في سوريا

وذكر الخبير السوري بأبحاث الصراع والإعلام والتنمية الإنسانية عمر أبو ليلى أن هذه القوات تقوم بإنشاء مقرات جديدة لها بين المناطق السكنية المأهولة.

في الـ 23 من أكتوبر الماضي، قال مسؤولان أمريكيان لرويترز، إن قوات أمريكية في سوريا استٌهدفت بطائرات بدون طيار ولكن لم تقع أي إصابات، في أحدث حلقة من سلسلة هجمات ضد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

وقال المسؤولون، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم – قالوا حينها -، إن الهجوم وقع في قاعدة التنف بالقرب من حدود سوريا مع العراق والأردن.

وتعرّضت قاعدة عسكرية في غرب العراق تضمّ قوات أمريكية، لهجوم بطائرة مسيّرة واحدة على الأقلّ، كما أفاد مصدر أمني عراقي وآخر عسكري وكالة فرانس برس، من دون تسجيل سقوط ضحايا أو أضرار، وذلك مع استمرار الحرب بين إسرائيل وحماس.

ويأتي الهجوم فيما هدّدت فصائل عراقية موالية لإيران مصالح الولايات المتحدة في العراق على خلفية دعم واشنطن لإسرائيل في الحرب مع حماس، في مواجهة أسفرت حتى الآن عن آلاف القتلى.