عقوبات أمريكية تستهدف 3 كيانات في روسيا

أصدرت الولايات المتحدة عقوبات جديدة تتعلق بروسيا، بحسب الموقع الإلكتروني لوزارة الخزانة الأمريكية، مستهدفة ثلاثة كيانات وثلاث ناقلات نفط ترفع علم ليبيريا.

وأصدرت وزارة الخزانة أيضًا ترخيصًا عامًا يسمح بمعاملات محدودة تتعلق بالسلامة والبيئة تشمل الكيانات المستهدفة يوم الجمعة، بما في ذلك المعاملات اللازمة لرسو السفن، والإصلاحات الطارئة والحفاظ على صحة أو سلامة الطاقم، وفقًا للموقع.

الخزانة الأمريكية تصدر عقوبات جديدة ضد روسيا

في وقت سابق من العام 2023 أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية أربعة أفراد روس على قائمة العقوبات، لاتهامهم بالتورط في تسميم المعارض الروسي، أليكسي نافالني، في عام 2020، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان صحفي.

وأشار بيان الخارجية الأمريكية إلى أن الولايات المتحدة تفرض عقوبات على أربعة من عملاء جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، وهم أليكسي ألكساندروفيتش ألكساندروف، وكونستانتين كودريافتسيف، وإيفان فلاديميروفيتش أوسيبوف، وفلاديمير ألكساندروفيتش بانيايف، وفقاً لقانون “سيرجي ماغنيتسكي” لعام 2012 لمشاركتهم في تسميم زعيم المعارضة الروسية أليكسي نافالني، في شهر أغسطس عام 2020.

وأوضحت وزارة الخارجية أن الولايات المتحدة تفرض أيضاً قيوداً على التأشيرات على ألكساندروف وكودريافتسيف وأوسيبوف وبانيايف، لتورطهم في انتهاك جسيم لحقوق الإنسان، وفقاً لقانون اعتمادات وزارة الخارجية والعمليات الخارجية والبرامج ذات الصلة لعام 2023.

وأشارت إلى أن القرارات هي تذكير بأن هناك عواقب لانتهاك حقوق الإنسان المعترف بها دولياً، وستواصل الولايات المتحدة استخدام السلطات الموجودة تحت تصرفها لتعزيز المساءلة عن مثل هذه الأعمال الفظيعة.