الأونروا: تعرض أكثر من 50 من منشآتنا في غزة للاستهداف

تعرضت مدارس تابعة للأونروا في غزة إضافة إلى مستودعات للأغذية لغارات إسرائيلية، ونددت فرنسا بـ”الهجمات على مواقع الأمم المتحدة والطواقم الإنسانية” في غزة، بحسب ما أفاد المتحدث باسم الحكومة أوليفييه فيران بعد ضربات إسرائيلية استهدفت مخيم جباليا، أكبر مخيمات القطاع.

وقال فيران إن “فرنسا تندد بالهجمات على مواقع الأمم المتحدة والطواقم الإنسانية التي يعتبر عملها أساسيا لسكان غزة المدنيين”، بعدما دان “بشدة” في تصريح سابق “قصف جباليا” حيث أصيبت مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

فرنسا تدين استهداف القصف الإسرائيلي لمقرات الأمم المتحدة في غزة

وكانت المتحدثة باسم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، تمارا الرفاعي قد أكدت استهداف الغارات الجوية الإسرائيلية 3 ملاجئ تابعة للوكالة بمخيمات جباليا والشاطئ والبريج، إلى جانب حافلة خلال الـ 24 الماضية.

وأشارت إلى تعرض أكثر من 50 منشأة وحافلة تابعة للأونروا للاستهداف المباشر أو غير المباشر منذ بدء الحرب على قطاع غزة، لافتة إلى استهداف 72 موظفا بالوكالة منذ بداية الحرب.

فرنسا تدين استهداف القصف الإسرائيلي لمقرات الأمم المتحدة في غزة

وقالت إن المناشدات الموجهة إلى المجتمع الدولي، بشأن ضرورة تزويد القطاع بالوقود لم تلق استجابة إلى اليوم، معقبة بأنه “لم يدخل إلى القطاع حتى الآن نقطة وقود واحدة”، مؤكدة أن استمرار تجاهل الاستجابة للمطالبات، يهدد استمرار عمل المستشفيات والمخابز ومحطات تحلية المياه.

وأشارت الرفاعي إلى ارتفاع معدل عبور الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية إلى القطاع على مدار اليومين الماضيين، مؤكدة في الوقت ذاته أن مجموع المساعدات إلى الآن لا يزال يمثل “فتاتا” حسب وصفها، وذلك قياسا على حجم الاحتياجات الهائلة لسكان القطاع.