نتنياهو: الجيش قام بتوسيع نطاق دخوله البري إلى قطاع غزة

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الإثنين، أنه لا وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن: “وقف إطلاق النار يعني الاستسلام لحركة حماس”.

وأضاف نتنياهو في مؤتمر صحافي: “الآن وقت الحرب لا وقت السلام”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، أشار في وقت سابق إلى أن الجيش يحرز “تقدما منتظمًا” في قطاع غزة في اليوم الرابع والعشرين من الحرب مع حركة حماس.

وفي مقطع فيديو وزعه مكتبه، قال نتنياهو: “لقد قام الجيش بتوسيع نطاق دخوله البري إلى قطاع غزة وهو يقوم بذلك عبر خطوات مدروسة وقوية للغاية ويحرز تقدما منتظما خطوة بخطوة”.

نتانياهو: لا وقف لإطلاق النار في قطاع غزة

وبدأت إسرائيل التي تستمر في قصف قطاع غزة، منذ الجمعة توسيع نطاق هجومها البرّي وذلك ضمن ردّها على الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر والذي قتل خلاله أكثر من 1400 شخص معظمهم مدنيون قضوا في اليوم الأول للهجوم الذي احتجزت خلاله حماس 239 رهينة، وفق السلطات الإسرائيلية.

وقتل في القصف الإسرائيلي المدمّر على قطاع غزة 8306 أشخاص، معظمهم مدنيون، وفق وزارة الصحة في حكومة حماس.

تحرير الرهائن

وأضاف رئيس الوزراء الذي يواجه ضغوطا متزايدة للعمل على تأمين الإفراج عن الرهائن “سنواصل جهودنا لتحرير المختطفين حتى خلال العملية (البرية)”، مضيفا “العملية تخلق فرصا لتحريرهم ولن نفوتها”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الإثنين تحرير جندية كانت ضمن الرهائن في غزة. وقال في بيان “تم الليلة الماضية إطلاق سراح الجندية أوري مغيديش خلال العملية البرية” التي نفّذها في القطاع.