رئيس وزراء باكستان: علينا توفير المهارات للقوى العاملة وفقًا للمتطلبات المعاصرة

وسط التدفق السريع للقوى العاملة في باكستان إلى بلدان مختلفة بحثًا عن وظائف، قال رئيس الوزراء المؤقت أنور الحق كاكار إنه ينبغي اتخاذ خطوات لزيادة فرص العمل للأشخاص المهرة في الخارج.

وقال كاكار، الذي ترأس اجتماعًا لمجلس الوزراء الاتحادي، إنه: “ينبغي إعداد برامج التعليم المهني والتدريب المهني على قدم المساواة مع احتياجات الأسواق الدولية”.

وبحسب بيان صحفي صادر عن مكتب رئيس الوزراء، أكد كاكار على ضرورة البدء في العمل على توفير المهارات للقوى العاملة وفقًا للمتطلبات المعاصرة.

رئيس وزراء باكستان يحث على دعم القوى العاملة.. ويطلق حملة ضد شلل الأطفال

ويغادر عدد كبير من الأشخاص إلى الخارج للبحث عن عمل . ويقال إن السبب الرئيسي وراء هذا التدفق الهائل للقوى العاملة هو التضخم غير المسبوق في البلاد.

وبناء على توصية وزارة التعليم الاتحادي والتدريب المهني، وافق مجلس الوزراء على اتفاقية معدلة بين الهيئة الوطنية للتدريب المهني والفني والوكالة السعودية تكامل.

كما وافق على مذكرة تفاهم بين مركز دراسات المناطق بجامعة بيشاور ومركز أبحاث آسيا الوسطى في كورفينوس بجامعة المجر.

أيضًا، وافق مجلس الوزراء على اتفاقية بين حكومتي باكستان والإكوادور، يتم بموجبها إعفاء الدبلوماسيين والمسؤولين وحاملي جوازات السفر الخاصة من البلدين من متطلبات الحصول على تأشيرة.

حملة مكافحة شلل الأطفال

وفي وقت سابق، أطلق رئيس الوزراء حملة تطعيم ضد شلل الأطفال لمدة خمسة أيام تستهدف حوالي 44 مليون طفل في جميع أنحاء البلاد.

وفي حديثه بهذه المناسبة، قال رئيس الوزراء إن 350 ألف عامل في مجال مكافحة شلل الأطفال سيشاركون في حملة إعطاء اللقاح المضاد لشلل الأطفال إلى 44 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 0 و5 سنوات.

رئيس وزراء باكستان يحث على دعم القوى العاملة.. ويطلق حملة ضد شلل الأطفال

ووصف كاكار العاملين في مجال مكافحة شلل الأطفال بأنهم “أبطال الأمة الذين تحدوا التحديات”، بينما تمكنوا من إنجاح حملة مكافحة شلل الأطفال.

وأشار أيضًا إلى دعم الشركاء الدوليين للقضاء على شلل الأطفال في باكستان.