عناصر داعش يهاجمون قوة أمنية في ماجوينداناو ديل سور

هاجمت جماعة إرهابية فلبينية مؤيدة لتنظيم داعش، مفرزة للشرطة وأصابت ثلاثة من رجال الشرطة في مقاطعة ماجوينداناو ديل سور الجنوبية.

وقال قائد شرطة منطقة بانغسامورو، الجنرال آلان سي نوبليزا إن مجموعة (DI-HG) بقيادة القائد يوسا غانوي هاجمت رجال الشرطة الذين يحرسون المفرزة في بلدية داتو ساليبو Datu Salibo في 28 أغسطس 2023.  .

وتابع نوبليزا: “إن هذا الفعل الذي قام به عناصر تابعون لداعش يُظهر بوضوح التجاهل التام للحياة البشرية وأهمية مجتمعات بانغسامورو على الرغم من الجهود التي تبذلها وحدات الحكومة المحلية والشرطة والجيش من أجل السلام والأمن لشعب بانجسامورو”.

وأضاف “ستستخدم شرطة منطقة بانغسامورو كل مواردها للعثور على الأشخاص الذين يقفون وراء هذه الأفعال التي استهدفت قواتنا التي كانت تؤدي واجباتها في الحفاظ على السلام والأمن في بلدة داتو ساليبو”.

وقال نوبليزا إن جميع وحدات الشرطة في منطقة بانجسامورو في حالة تأهب قصوى اعتبارًا من 29 أغسطس.

وكان رجال الشرطة الثلاثة من أفراد كتيبة القوة المتنقلة الإقليمية 14 التابعة لشرطة منطقة بانغسامورو.

الفلبين.. هجوم عناصر تابعين لداعش على مفرزة أمنية

تم إلقاء اللوم على DI-HG في سلسلة من التفجيرات والهجمات في مقاطعات ماجوينداناو وشمال كوتاباتو وسلطان كودارات.

وقُتل زعيم الجماعة صلاح الدين حسن وزوجته جيهانا مينبيدا في عملية للجيش عام 2021 في مقاطعة ماجوينداناو التي كانت غير مقسمة آنذاك.

ووُصِف بأنه أحد تلاميذ صانع القنابل الماليزي سيئ السمعة ذو الكفل بن هير الملقب مروان، الذي قُتل خلال عملية فاشلة للشرطة عام 2015 في بلدية ماماسابانو، الواقعة أيضًا في مقاطعة ماجوينداناو آنذاك.