آخرها فلوريدا.. استمرار حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة

أعلنت وسائل إعلامٍ أمريكية، نقلًا عن رئيس بلدية جاكسونفيل، عن سقوط 3 قتلى في حادث إطلاق نار بولاية فلوريدا.

وقال شرطة جاكسونفيل، إن: “مطلق النار، في أوائل العشرينات من عمره لم يتمّ التعريف عنه بعد، كان يرتدي سترة تكتيكيّة ويحمل بندقيّة من طراز “آي آر” ومسدّسا، عندما بدأ بإطلاق النار داخل متجر “دولار جنرال”.

وأضافت: “لقد استهدف مجموعة معيّنة من الناس”، مشيرة إلى أن الضحايا الثلاثة هم رجلان وامرأة.

وسيُحقّق مكتب التحقيقات الفدرالي في إطلاق النار باعتباره جريمة كراهية، وفق ما قالت شيري أونكس، الوكيلة الخاصّة للـ إف بي آي في جاكسونفيل.

وندّد حاكم فلوريدا رون ديسانتيس بإطلاق النار “المروّع”.

وقال ديسانتيس الساعي إلى نيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض السباق إلى البيت الأبيض لعام 2024 “لقد كان يستهدف الناس على أساس عرقهم، وهذا أمر غير مقبول إطلاقا”.

خريطة توضح حدود بلدية جاكسونفيل.  

ومن ناحيته، قال وزير الأمن الداخلي، أليخاندرو مايوركاس، إن: “الوزارة تراقب عن كثب الوضع المحيط بإطلاق النار في جاكسونفيل”.

وأكد: “سنواصل تقديم الدعم لسلطات إنفاذ القانون ومجتمع جاكسونفيل، للمساعدة في الحفاظ على سلامة سكان فلوريدا”.

قتلى في حادث إطلاق نار بولاية فلوريدا الأمريكية

استمرار حوادث إطلاق النار

وأصبحت عمليّات إطلاق النار الجماعيّة شائعة على نحو مثير للقلق في أنحاء الولايات المتحدة، في ظلّ سهولة شراء أسلحة ناريّة في معظم الولايات وتزايد عددها نسبة إلى المواطنين.

ففي وقت سابق من اليوم نفسه، نُقل سبعة أشخاص على الأقل إلى مستشفى بعد إطلاق نار جماعي خلال مهرجان كاريبي في مدينة بوسطن بشمال شرق البلاد، وفق الشرطة.

وقُتلت امرأتان بالرصاص خلال مباراة بيسبول في شيكاغو في الليلة السابقة.

وفي الليلة نفسها قُتل شاب يبلغ 16 عاما بالرصاص وأصيب أربعة آخرون إثر مشاجرة خلال مباراة لكرة القدم في مدرسة ثانوية في أوكلاهوما، وفق الشرطة المحلية.