الجيش يقضي على 27 إرهابيًا من جماعة الشباب

قتل نحو 27 عنصراً من جماعة الشباب الصومالية المرتبطة بتنظيم القاعدة، في عملية عسكرية نفذتها القوات الجيش الوطني الليلة الماضية في منطقة أوديغلي بمحافظة شبيلي السفلى، وذلك حسب وكالة الأنباء الصومالية.

ونجحت القوات خلال العملية في تدمير عدة مواقع ومركبات تستخدمها ميليشيات الشباب المتطرفة .

وبعد تدمير مواقع ميليشيات الشباب نفذت القوات عمليات تمشيط واسعة في المنطقة لتتبع فلول الميليشيات وتعزيز الأمن والإستقرار في المنطقة.

وفي نفس السياق، قال الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود إنه يتم العمل على هجوم عسكري ضد جماعة الشباب يهدف إلى القضاء على الجماعة المرتبطة بالقاعدة في الأشهر الخمسة المقبلة.

\

خريطة توضح حدود الصومال

وكان قد تحدث الرئيس الصومالي عن إطلاق المرحلة الثانية من الحملة ضد الجماعة، من بلدة دوسامارب بوسط البلاد، حيث يوجد آلاف الجنود قبل نشرهم في الخطوط الأمامية.

وبدأت المرحلة الأولى في أغسطس من العام الماضي، مع حشد الجيش مع الميليشيات العشائرية في وسط الصومال.

ساعد هذا التعاون النادر في تحقيق أكبر مكاسب إقليمية ضد المسلحين منذ منتصف عام 2010 لكن جماعة الشباب استمرت في شن هجمات مميتة ضد أهداف عسكرية ومدنية.

وتهدف المرحلة الثانية إلى التوغل في جنوب الصومال، المعقل التقليدي لجماعة الشباب، التي تشن تمردًا وحشيًا ضد الحكومة منذ عام 2006.

وقال “محمود” في اجتماع مجلس المدينة في دوسامارب مساء الخميس: “نريد القضاء على جماعة الشباب في البلاد في الأشهر الخمسة المقبلة”.