جاستن ترودو: اتخذنا قرار الانفصال بعد العديد من النقاشات

بصورة مفاجئة، أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو وزوجته صوفي انفصالهما الأربعاء، وذلك بعد زواجٍ دام لـ 18 عامًا، أثمر عن 3 أبناء.

ومنذ أن تولى ترودو رئاسة الوزراء في أواخر العام 2015، وكان حينها يبلغ من العمر 43 عامًا، تحول وزوجته إلى مادة دسمة للصحافة ولوسائل الإعلام، حيث تميزا بأناقتهما وجاذبيتهما.

وعلى مدار السنوات الماضية، لم تكن صوفي تظهر مع زوجها ترودو (51 عامًا)، بعكس الوضع السابق، حيث كانا يظهران معًا كثيرًا في المناسبات الاجتماعية والزيارات الخارجية.

وفي العام 2016، نشرت مجلة “فوغ” ملفًا مميزًا لترودو وصوفي، حمل صورًا ولقطات لهما وهما يحتضنان بعضهما البعض، وذلك ضمن مقالٍ تحدث عن إظهار ترودو مشاعره لصوفي بشكل مستمر.

بعد زواج دام لـ 18 عام.. انفصال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو عن زوجته

رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو وزوجته صوفي خلال حضورهما جنازة الملكة إليزابيث. (رويترز)

وفي ذكرى زواجهما في العام 2022، كتبت صوفي عبر صفحتها على وسائل التواصل الاجتماعي: “نجحنا معًا في اجتياز أيام دافئة وعواصف عاتية، وظروف أخرى بين هذا وذلك، وما زلنا نحاول”.

وتابعت: “العلاقات طويلة الأمد تمثل تحديًا في الكثير من الجوانب”.

وعبر صفحته على إنستغرام، أعلن ترودو الطلاق وقال: “تود صوفي وأنا أن نطلعكم على أنه بعد العديد من النقاشات الجدية والصعبة، اتخذنا قرار الانفصال”، وبالتزامن نشرت صوفي رسالة مماثلة عبر صفحتها.

ومن ناحيته، أوضح مكتب رئيس الوزراء الكندي، أنهما: “يعملان لضمان اتخاذ جميع الخطوات القانونية والأخلاقية فيما يتعلق بقرارهما للانفصال، وسيواصلان القيام بذلك بينما يمضيان قدما”.