تحييد 40 عنصرًا من جماعة الشباب الصومالية في عملية عسكرية

تم القضاء على 40 عنصرًا من جماعة الشباب الصومالية، الأحد، في عملية عسكرية مشتركة بين الجيش وقوات عسكرية مساندة جنوبي البلاد.

وقالت وكالة الأنباء الصومالية: “نفذت قوات الجيش الوطني بالتعاون مع الشركاء الدوليين عملية عسكرية مخططة في منطقة ولمرو الواقعة على بعد 40 كم من مديرية أفمدو التابعة لمحافظة جوبا السفلى”.

وأضافت “تمكنت القوات المشتركة خلال عملية جوية وبرية جرت، صباح الأحد، من قتل 40 عنصرًا من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة”.

"من بين العناصر التي تمت تصفيتها قيادات" من جماعة الشباب، وأن "الجيش الوطني نجح في تدمير أسلحة وآليات عسكرية تابعة للإرهابيين

وأكدت أن “من بين العناصر التي تمت تصفيتها قيادات” من جماعة الشباب، وأن “الجيش الوطني نجح في تدمير أسلحة وآليات عسكرية تابعة للإرهابيين”.

وفي أواخر مايو الماضي، أعلن مسؤولون أن الولايات المتحدة شنت غارة جوية في الصومال استهدفت أسلحة وعتادًا لجماعة الشباب قرب قاعدة عسكرية للاتحاد الإفريقي كانت قد تعرضت لهجوم من قبل الجماعة الإرهابية.

وتعرضت قاعدة “بولو مارير” الواقعة على بعد 120 كلم جنوب غربي العاصمة، مقديشو، والتي تؤوي قوة أوغندية إلى هجوم تبنته الجماعة المرتبطة بتنظيم القاعدة.