حصيلة الليلة السادسة من احتجاجات فرنسا بعد مقتل نائل

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية صباح الاثنين توقيف 157 شخصًا ليل الأحد الاثنين خلال أعمال الشغب المتواصلة لليلة السادسة على التوالي بعد مقتل الشاب نائل برصاص شرطي الثلاثاء.

وأشارت الوزارة إلى إصابة ثلاثة عناصر من القوى الأمنية ورصد 352 حريقًا وإحراق 297 سيارة. واستهدفت أعمال الشغب أيضًا مركزًا للشرطة وثكنة للدرك.

وسجلت أعمال الشغب في فرنسا تراجعًا نسبيًا ليلة الأحد الاثنين رغم أحداث متفرقة.

مقتل نائل.. الشرطة تراقب المحتجين بطائرات الدرون في الليلة السادسة من الاحتجاجات

وسمحت السلطات الفرنسية لجهاز الشرطة باستخدام طائرات مسيرة في باريس ومحيطها اعتباراً من مساء الأحد في ظل الاحتجاجات المتواصلة.

إذ قالت مديرية أمن باريس في بيان، الأحد، إنه سُمح للشرطة باستخدام طائرات “الدرون” في باريس وكافة مدن محافظة “سين سان دوني” وبعض مدن محافظة “أو دو سين” لمراقبة المخربين.

وفي تغريدة له على تويتر أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد درمانان عن وفاة رجل إطفاء عمره 24 عاما أثناء إخماده حرائق السيارات في ضاحية باريس الشمالية سان دوني.

وهذه الليلة الثالثة على التوالي التي تحشد فيها وزارة الداخلية 45 ألف عنصر من الشرطة والدرك، بينهم 7 آلاف في باريس وضواحيها، إضافة إلى تعزيزات أمنية في مدن مثل مرسيليا وليون وغيرهما من الأنحاء التي تعرضت على مدى الليالي الماضية لأعمال شغب ونهب وتخريب.