للمرة الرابعة عشرة التظاهرات تعم المدن الفرنسية

تشهد فرنسا، المظاهرة الوطنية الرابعة عشرة ضد إصلاح نظام التقاعد، حيث سمح بعض قادة شرطة فرنسا باستخدام طائرات بدون طيار لمراقبة الاحتجاجات في المدن الكبرى مثل باريس ومونبلييه وستراسبورج.

وذكرت قناة “سي نيوز” الإخبارية الفرنسية، أن الحكومة قدمت هذا النظام رسميا من خلال مرسوم صدر في الجريدة الرسمية في 19 أبريل الماضي.

ومن جانبه، قال قائد شرطة العاصمة الفرنسية “باريس” “لوران نونيز” إن هذا الإجراء يأتي من أجل ضمان “أمن التجمع على الطريق العام”مضيفا أن المرسوم أجاز التقاط الصور وتسجيلها ونقلها بواسطة طائرات بدون طيار خلال المظاهرة ضد إصلاح نظام التقاعد.

فرنسا على صفيح ساخن.. تجدد التظاهرات ضد قانون التقاعد

وأوضح أن الطائرات بدون طيار ستكون قادرة على التصوير من الساعة 10 صباحا حتى 7 مساء عبر ثلاث كاميرات على متن طائرة موجهة عن بعد.

ومن المقرر أن تنطلق نحو 250 مظاهرة ومسيرة في فرنسا في إطار اليوم الرابع عشر من المظاهرات في جميع أنحاء البلاد بدعوة من النقابات العمالية، حيث من المتوقع مشاركة بين 400 ألف و600 ألف شخص بينهم 40 ألفا إلى 70 ألفا في العاصمة الفرنسية، وفقا للسلطات الفرنسية.

وكانت “جوزيان شوفالييه” محافظة منطقة “بارين” قد اتخذت الجمعة الماضية قرارا مشابها من أجل حركة الاحتجاجات في مدينة ستراسبورج معربة عن رغبتها في ضمان أمن التجمعات ومنع الهجمات على أمن الأشخاص والممتلكات.

يشار إلى أن وزير الداخلية الفرنسي “جيرالد دارمانين” قد أعلن الأحد الماضي نشر ما لا يقل عن 11 ألف فرد من قوات الشرطة والدرك اليوم الثلاثاء لتأمين التظاهرات والاحتجاجات التي ستنطلق في جميع أنحاء البلاد، بدعوة من الاتحاد النقابي ضد قانون إصلاح نظام التقاعد والذي أثار في الفترة الماضية موجة غضب عارمة.