اليونان صادرت عشرات الطرود من الكوكايين مخبأة في حاويات للموز

قالت الشرطة في شمال اليونان، إنها صادرت عشرات الطرود من الكوكايين المخبأة في حاويات محملة بالموز تم شحنها من أمريكا اللاتينية.

وضبطت الشرطة حاويتين مشتبه بهما في ميناء بيرايوس، وبعد نقلهما إلى ميناء ثيسالونيكي، عثرت على 100 “طوبة” من الكوكايين المخفي تزن 161 كيلوغراماً.

خريطة توضيحية لميناء بيرايوس 

وقالت الشرطة إن المخدرات، التي كان من المقرر توزيعها في أنحاء اليونان ودول أوروبية أخرى، تقدر بنحو 3.2 مليون يورو.

وتم العثور على الشحنة كجزء من تحقيق أجرته البلاد الشهر الماضي مع سلطات مقدونيا الشمالية والولايات المتحدة.

وبعد ضبط حوالي 100 كيلوغرام من الكوكايين مخبأة أيضًا في حاويات موز في مستودع في سالونيك. تم القبض على حوالي 14 شخصًا في تلك القضية.

سفن الحاويات المستهدفة

عادة ما يتم استهداف سفن الحاويات بشكل أكبر لتهريب المخدرات، لكن السفن الأخرى قد تجد نفسها مستخدمة عن غير قصد من قبل العصابات، كما يقول موقع الشحن المتخصص Trade Winds.

في الشهر الماضي، قالت وكالة الشرطة الأوروبية إن أكثر من 200 طن من الكوكايين تم نقلها عبر أكثر موانئ الاتحاد الأوروبي ازدحامًا من قبل العصابات الإجرامية بعد أن حصلت على رموز حاويات فريدة من المُطّلعين الفاسدين.

تقدر بملايين الدولارات.. إحباط عملية لتهريب الكوكايين في حاويات موز

كشف تقرير صادر عن الوكالة أن هذا التكتيك يتزايد منذ عام 2018، عندما اكتشف ميناء روتردام أن الحاويات كانت مفقودة أو عُثر عليها في أماكن خاطئة أو تم إغراقها.

تدفع العصابات مئات الآلاف من الدولارات للفاسدين المتورطين في لوجستيات الشحن لتسليم التفاصيل المحوسبة الفريدة للحاوية التي يتم تخصيصها بمجرد الدفع مقابل النقل. تُعرف هذه الممارسة باسم احتيال رمز PIN.