مشاهد غريبة وطريفة شهدتها الانتخابات التركية

شهدت الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التركية، لقطات طريفة ارتبطت بظهور ناخبين بأزياء تركية تقليدية، إضافة إلى حيوانات أليفة في داخل لجان الاقتراع.

وبثت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية مشاهد من لحظة اصطحاب سيدة تركية خروفا خلال تواجدها في لجان الاقتراع، حيث سار وراءها ووقف إلى جانبها في المكان المخصص للتصويت، ثم غادرا في سلام.

وفي مشهد آخر، اصطحبت ناخبة تركية قطتها معها إلى مركز الاقتراع أثناء الإدلاء بصوتها، حيث تعلق على كتفيها طوال العملية، ووقف لبعض الوقت على صندوق التصويت.

تشتهر تركيا بالعناية بالقطط، وتخصيص مناطق عديدة لتقديم خدمات الإيواء والرعاية والطعام والشراب لها. وتٌوصف إسطنبول بعاصمة القطط في العالم، كونها تضم عددًا هائلا من القطط.

وكانت هناك مشاهد أخرى على هامش الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية، منها حرص أزواج جدد على الإدلاء بأصواتهم.

رسميًا، انتهى التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات التركية في الساعة الخامسة (بالتوقيت المحلي) في أكثر من 191 ألف صندوق اقتراع من أجل انتخاب رئيس جديد للبلاد لمدة 5 سنوات، حسب ما أوردته وكالة أنباء الأناضول في وقت سابق.

كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد حصل في الجولة الأولى من الانتخابات التركية على ما نسبته 49.5% من الأصوات، في حين أحرز مرشح تحالف المعارضة كمال كليتشدار أوغلو على أقل من 45%.

وحصل الرئيس التركي على 52.14% وكليشيدار أوغلو على 47.86%، وفقا لما أعنته لجنة الانتخابات التركية بعد فرز جميع بطاقات الاقتراع.