يفغيني بريغوجين ينتقد وزارة الدفاع الروسية

انتقد زعيم مرتزقة فاغنر يفغيني بريغوجين الجيش الروسي بسبب “هجوم مزعوم” على منطقة بيلغورود الروسية، قائلاً “اليوم تحولت” العملية العسكرية الخاصة “إلى حرب كاملة”.

وقال بريغوجين: “في الواقع هناك حرب مستمرة. اليوم تحولت العملية العسكرية الخاصة إلى حرب شاملة. إنها ليست المرة الأولى التي تشهد فيها مناطق كورسك وبريانسك وبيلغورود انفجارات وقتلى”.

وأضاف: “على حد علمي، لا يفعل الجيش الروسي أي شيء للدفاع عن حدودنا، على وزارة الدفاع أن تفعل ذلك، إنها مسؤوليتها المباشرة، إنها ليست وزارة هجوم، لكن وزارة الدفاع، ملزمة بالدفاع عن البلاد”.

يفغيني بريغوجين: ”الجيش الروسي لا يفعل أي شئ للدفاع عن حدودنا“

وزعم حاكم منطقة بيلغورود الروسية أن “مجموعة تخريبية” أوكرانية دخلت الأراضي الروسية في منطقة غريفورون المتاخمة لأوكرانيا، وتم صدها من قبل القوات الروسية.

نشرت قناة Telegram Baza، التي لها صلات بأجهزة الأمن الروسية، لقطات جوية تظهر على ما يبدو مركبة مصفحة أوكرانية تتقدم على نقطة تفتيش Graivoron الحدودية.

ونقلت وكالة ريا نوفوستي للأنباء عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قوله إن الرئيس فلاديمير بوتين تم إبلاغه.

يفغيني بريغوجين: ”الجيش الروسي لا يفعل أي شئ للدفاع عن حدودنا“

وقال حاكم بيلغورود فياتشيسلاف جلادكوف على Telegram إن “الجيش الروسي وحرس الحدود وحرس الرئاسة وجهاز الأمن FSB شاركوا في العملية.. لم يصب أي مدني بأذى، ولم يكن هناك إخلاء جاري”.

وذكر بازا أن هناك مؤشرات على وقوع قتال في ثلاث أماكن على طول الطريق الحدودي الرئيسي المؤدي إلى روسيا، وقالت قناة “أوبن بيلغورود” على تلغرام إن الكهرباء والماء انقطعتا عن عدة قرى.

ومن جانبها، نفت أوكرانيا مزاعم روسيا بأن تكون لها “أي علاقة” بتوغل مقاتلين داخل الأراضي الروسية في منطقة محاذية لأوكرانيا، في حادث نسبته موسكو إلى الدولة المجاورة.

وأعلن مستشار الرئاسة الأوكرانية ميخايلو بودولياك على تويتر “كييف تتابع باهتمام الأحداث في منطقة بيلغورود في روسيا وتدرس الوضع، لكن ليس لديها أي علاقة بذلك”.