قصف روسي كثيف يستهدف كييف

في ظل جولة الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي وحصوله على مساعدات عسكرية أوروبية، شنت روسيا هجمة صاروخية عنيفة على كييف وقال مسؤولون لرويترز إن روسيا شنت هجوما جويا مكثفا بشكل استثنائي على كييف في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء مستخدمة طائرات مسيرة وصواريخ كروز وربما صواريخ باليستية في الوقت الذي تعرضت فيه العاصمة الأوكرانية لثامن غارة جوية هذا الشهر.

وقال سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية للعاصمة، في تعليقات نُشرت على تطبيق تلغرام: “لقد كانت استثنائية في كثافتها – الحد الأقصى لعدد الصواريخ الهجومية في أقصر فترة زمنية”.

وبعد توقف دام أسابيع، استأنفت روسيا في أواخر أبريل / نيسان تكتيكها المتمثل في الضربات الصاروخية بعيدة المدى وشنت سلسلة من الهجمات في الأيام الأخيرة ، غالبًا ما تستهدف ضواحي العاصمة.

في ظل جولة زيلينسكي الأوروبية.. روسيا تشن هجومًا جويًا على كييف

كما تمكنت أوكرانيا من صد الغالبية العظمى من الهجمات حتى الآن.

وقال مسؤولون إنه تم الإبلاغ عن سقوط صواريخ في مناطق أوبولونسكي وشيفتشينكيفسكي وسولوميانسكي ودارنيتسكي في كييف.

وقال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو إن الحطام المتساقط أشعل النار في عدة سيارات وألحق أضرارًا بمبنى في منطقة سولوميانسكي في غرب العاصمة وأدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص.

وقال كليتشكو إن أنظمة الدفاع الجوي جنوب بوريسبيل صدت هجوما بطائرة بدون طيار. بوريسبيل.

انطلقت صفارات الإنذار من الغارات الجوية في جميع أنحاء أوكرانيا تقريبًا في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء ، وسمعت فوق العاصمة ومنطقتها لأكثر من ثلاث ساعات.

صد هجمات

من جهتها أكّدت أوكرانيا الثلاثاء أنها أسقطت ستة صواريخ روسية فرط صوتية من طراز كينجال في الهجوم الليلي الجديد الذي استهدف كييف، وهو نوع من الأسلحة التي يصعب اعتراضها، على ما أعلن وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف.

وكتب ريزنيكوف على تويتر “إنجاز رائع آخر لسلاح الجو الأوكراني! الليلة الماضية، أسقط المدافعون عن سمائنا ستة صواريخ روسية فرط صوتية من طراز كينجال و12 صاروخا آخر”.