عنصر داعش المقبوض عليه أدرج كثالث أكثر المطلوبين في زامبوانجا

قالت السلطات الفلبينية إنها ألقت القبض على إرهابي من تنظيم داعش في عملية مطاردة بمقاطعة زامبوانجا ديل نورت Zamboanga del Norte، بينما استسلم جاسوس تابع لمجموعة أبو سياف في مدينة زامبوانجا.

وقالت قيادة شرطة مينداناو الغربية، في بيان، إن المشتبه به نوردي أليب Nordy Alip، تم إدراجه كثالث أكثر المطلوبين في شبه جزيرة زامبوانجا.

خريطة توضح حدود زامبوانجا

وألقي القبض على أليب، عضو تنظيم داعش الإرهابي، في سان فيسينتي San Vicente بقرية سيراواي Sirawai يوم الأربعاء.

وأليب من سكان قرية ماتياج Matiag، في بلدية سيوكون Siocon ، ولديه أمر اعتقال دائم لحيازته متفجرات بشكل غير قانوني صادر عن محكمة في سيوكون في عام 2021.

في غضون ذلك، حددت القوات البحرية في غرب مينداناو (NFWM) مكان جاسوس جماعة أبو سياف والذي يُدعى بنيامين حسين علياس صبار Benjamin Husin Alias Sabar، الذي استسلم يوم الأربعاء في المحطة البحرية رومولو إسبالدون Romulo Espaldon.

الفلبين.. القبض على إرهابي من داعش واستسلام عنصر من جماعة "أبو سياف"

أثناء استسلام عنصر جماعة أبو سياف للقوات الأمنية الفلبينية. (صورة خاصة لـ “أخبار الآن”)

وصرح قائد الاتحاد الوطني للمرأة في البحر الأبيض المتوسط الأدميرال دون أنتوني ميرافلور Donn Anthony Miraflor يوم الخميس أن حسين استسلم من خلال الجهود المنسقة للاتحاد الوطني للمرأة وقوة المهام المشتركة – زامبوانجا.

وتشير تقارير إلى أن حسين متورط في اختطاف ثلاثة أجانب في جزيرة غاردن سيتي في سامال Samal، في عام 2015.

وقال ميرافلور إن حسين قرر الاستسلام ليعيش حياة طبيعية على أمل لم شمله بأسرته وسلم بندقية من طراز Garand مع 15 طلقة من الذخيرة.