إصابة أكثر من 20 شخصا في القصف الروسي على خيرسون

قتل 18 شخصاً وأصيب 46 آخرون بجروح بقصف روسي “مكثّف” على منطقة خيرسون في جنوب أوكرانيا، بحسب ما أفادت النيابة العامة، بينما أعلنت السلطات فرض حظر تجوّل في المدينة الرئيسية ابتداء من مساء الجمعة.

قال مسؤولون أوكرانيون إن القوات الروسية قصفت سوبر ماركت ومحطة للسكك الحديدية في العاصمة الإقليمية وضربت قرى قريبة.

وقال مكتب المدعي العام الأوكراني إن 3 قتلوا فيما يبدو في قصف مدفعي بينما كان الناس يتسوقون في الصباح في هايبر ماركت في مدينة خيرسون.

خريطة توضيحية لمدينة خيرسون الأوكرانية

وقال مسؤولون محليون إن شخصًا قتل أيضا عندما تعرضت محطة سكة حديد المدينة للقصف، وقتل ثلاثة من عمال الطاقة أثناء قيامهم بإصلاحات في قرية مجاورة وقتل رجل في مبنى سكني في مستوطنة أخرى.

وقال مراسلو رويترز في الموقع إن بركًا من الدماء والحطام تناثرت على الأرض خارج المتجر الذي تضرر مدخله بشدة وطوقه.

وقالت وزارة الداخلية إن الضحايا كانوا جميعا من العملاء أو العاملين في هايبر ماركت.

وقال المتحدث العسكري الأوكراني سيرهي تشريفاتي: “عندما لا يتمكن العدو من تحقيق أي شيء في ساحة المعركة، فإن ضربه لمدن تنعم بالسلام”.

مقتل8 أشخاص في القصف الروسي على خيرسون

وتحطمت النوافذ في محطة السكة الحديد حيث بدا أن هناك ثلاثة انفجارات. وشوهد شخصان يُنقلان أحياء على نقالات. قالت ثلاث نساء في المحطة إنهن كن يأكلن واحتمين تحت طاولة.

وقال وزير الداخلية إيهور كليمينكو في بيان: “لا يمكننا التفاوض مع القتلة الروس يجب تقديمهم للعدالة أو تدميرهم”.

ولم تعلق روسيا على الفور على الحادث. وصعدت الضربات الجوية في الأيام القليلة الماضية في الوقت الذي تستعد فيه أوكرانيا لهجوم مضاد تأمل كييف أن يغير ديناميكية الحرب الروسية المستمرة منذ أكثر من 14 شهرًا في أوكرانيا.

واستعادت القوات الأوكرانية السيطرة على خيرسون في نوفمبر الماضي بعد نحو ثمانية أشهر من الاحتلال الروسي.

ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الروسي على خيرسون

وتتعرض المنطقة الآن لقصف مستمر تقريبًا من القوات الروسية المتحصنة على الجانب الآخر من نهر دنيبرو.

ونفت روسيا استهداف المدنيين عمدًا لكن العديد من الأشخاص قتلوا في هجمات على مناطق سكنية في أنحاء أوكرانيا منذ الغزو في فبراير من العام الماضي.

وكان حاكم الإقليم قد أعلن في وقت سابق حظرًا للتجوال في مدينة خيرسون يستمر من مساء الجمعة حتى صباح الإثنين لاسباب “تتعلق بتطبيق القانون”. لم يقدم أي تفسير آخر.