تبادل لإطلاق النار بين الجيش الفلبيني ومسلحين في مقاطعة ماجوينداناو ديل سور

قال الجيش الفيلبيني إن إرهابياً تابعاً لجماعة مورو الإرهابية قتل خلال تبادل لإطلاق النار في مقاطعة ماجوينداناو ديل سور جنوب الفلبين.

قالت فرقة المشاة السادسة (6ID) التابعة للجيش الفلبيني في بيان يوم السبت (22 أبريل)، إن مؤيد جماعة Bangsamoro Islamic Freedom Fighters (BIFF) الإرهابية قُتل خلال عملية لدعم تطبيق القانون في بلدية شريف سيدونا مصطفى يوم الجمعة (21 أبريل).

وذكر اللفتنانت كولونيل أودجي فيلان، القائم بأعمال قائد كتيبة المشاة 33 التابعة للجيش الفلبيني (33 آي بي)، في البيان إن المشتبه به المعروف باسمه المستعار، داتو غيبو، كان موضوع تنفيذ أمر اعتقال من قبل 33 آي بي في شركة القوة المتنقلة الإقليمية التابعة لمكتب شرطة مقاطعة ماجوينداناو ديل سور.

وقال “البريجادير جنرال أوريل بانجكوج” قائد لواء المشاة 601 بالجيش الفلبيني فى البيان أيضا إن “القوات المشتركة مع الشرطة كانت تتخذ نهجا لتنفيذ مذكرة التوقيف عندما تم إطلاق النار عليهم فجأة.

وأوضح بانجكوج إن القوات الحكومية ردت على النيران واندلع تبادل لإطلاق النار لمدة ثماني دقائق.

كما عثرت القوات على مسدس عيار 0.45 ومخزن وثلاث طلقات من الذخيرة ولغم مضاد للأفراد من موقع المواجهة.

الجيش الفلبيني يقتل إرهابياً في مقاطعة ماجوينداناو ديل سور

المسدس الذي تم العثور عليه في موقع المواجهة

وقال الميجر جنرال أليكس ريليرا، قائد 6ID وقوة المهام المركزية المشتركة (JTFC)، إن القوات لم تتردد في قتل الإرهابي الذي هدد أمن المنطقة.

وحذر ريليرا من أن “6ID و JTFC يدعوان مرة أخرى إلى السلام. ولكن إذا واصلت تبني المعتقدات الخاطئة واستمريت في خلق العنف، إذا كنت تفكر ضد الحكومة الشرعية، فتوقع المزيد من القوات لملاحقتك”.

ولم تذكر 6ID أي فصيل BIFF الذي يشتبه في أن الإرهابي كان معه.

هناك فصيلان من BIFF يُدعى بونجوس Bungos وأبو طريفي Abu Turayfie في جنوب الفلبين متحالفان مع داعش بينما تجنب فصيل كاريالان Karialan أيديولوجية الجماعة الإرهابية في الشرق الأوسط.