مرتزقة فاغنر يعترفون بقتل أطفال أوكرانيين

اعترف عنصران من مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة الروسية سيئة السمعة بقتل أطفال أوكرانيين خلال الحرب الروسية على أوكرانيا الحرب، وفقًا لمقاطع فيديو نشرتها منظمة روسية.

وقال مرتزقة فاغنر الذين عرّفوا عن أنفسهم بأنهم “أزامات أولداروف” Azamat UIdarov من منطقة ساراتوف و”أليكسي سافيتشيف” Alexei Savichev من منطقة فورونيج، إنهم أطلقوا النار على أكثر من 20 طفلًا وشابًا أوكرانيًا في سوليدار وباخموت.

كانت تصرخ وتبكي أمامي.. مرتزقة فاغنر يقرون بقتل طفلة أوكرانية عمرها 5 سنوات

واعترف أحد عناصر فاغنر أيضًا أنه أطلق النار على فتاة أوكرانية تبلغ من العمر 5 سنوات في رأسها وقال: “كانت تصرخ، إنها طفلة صغيرة لقد أطلقت النار على فتاة تبلغ من العمر خمسة أو ستة أعوام في رأسها طلقة قاتلة”.

اعترف أولداروف في شهادات مسجلة نشرتها Gulagu.net وهي شركة روسية لمكافحة الفساد ومنظمة حقوق الإنسان المناهضة للتعذيب.

بالإضافة إلى قتل الأطفال، قال أولداروف إنهم فجروا حفرة بها ما لا يقل عن 50 أسيرًا أوكرانيًا مصابًا وجنود روس رفضوا تنفيذ أوامر قتل الأوكرانيين وقال إن مقاتلي فاغنر تلقوا أوامر في باخموت بتطهير المباني. وكان في أحد هذه المباني ما يقرب من 300 إلى 400 مدني، 40 منهم من الأطفال.

كانت تصرخ وتبكي أمامي.. مرتزقة فاغنر يقرون بقتل طفلة أوكرانية عمرها 5 سنوات

وأضاف أولداروف: “نفذت الأمر بهذه اليد بالذات، لقد قتلت الأطفال في الحقيقة تلقينا الأوامر بالتخلص من الجميع وقتلهم … ذهبنا إلى هناك وقتلنا الجميع النساء والرجال والمتقاعدين والأطفال  بما في ذلك الصغار والأطفال في سن الخامسة “.

وأكد العنصرين من فاغنر أن أوامر القتل جاءت شخصيًا من رئيس مجموعتهما، يفغيني بريغوجين.

استمر الفيديو الذي نشره موقع Gulagu.net لمدة 77 دقيقة، لوحظ أنه “سافيتشيف” وأولداروف قالا إنهما تابا عن الجرائم التي ارتكباها في أوكرانيا، ولوحظ أيضا أن أولداروف كان مخمورا أثناء تصوير الشهادات.