تدريبات كوريا الجنوبية وأمريكا واليابان تجرى قبالة جزيرة جيجو

قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن القوات البحرية في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان ستجري يومين من التدريبات المضادة للغواصات ابتداءً من اليوم الاثنين لمواجهة قدرات كوريا الشمالية النووية والصاروخية بشكل أفضل.

وستجرى التدريبات في المياه الدولية قبالة جزيرة جيجو في كوريا الجنوبية، بمشاركة حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس نيميتز، والتي وصلت إلى مدينة بوسان الجنوبية الشرقية الأسبوع الماضي.

خريطة توضح حدود جزيرة جيجو في كوريا الجنوبية

 

وتأتي التدريبات الثلاثية في الوقت الذي كشفت فيه كوريا الشمالية الأسبوع الماضي عن رؤوس حربية نووية جديدة أصغر حجمًا، وتعهدت بإنتاج المزيد من المواد النووية المستخدمة في صنع الأسلحة لتوسيع ترسانتها، وتفاخرت بما وصفته بطائرة بدون طيار قادرة على الهجوم النووي تحت الماء.

وقالت الوزارة إن التدريبات التي ستجرى هذا الأسبوع ستستخدم هدفًا متنقلًا للتدريب على الحرب المضادة للغواصات لتحسين القدرات اللازمة لاكتشاف وتتبع وتدمير التهديدات الكورية الشمالية تحت الماء.

وأجرت الدول الثلاث آخر تدريبات ثلاثية ضد الغواصات في سبتمبر – للمرة الأولى منذ خمس سنوات – وسط توتر بشأن عدد غير مسبوق من تجارب الصواريخ التي أجرتها كوريا الشمالية.