جو بايدن يرشح هيرو مصطفى جارج سفيرة لأمريكا في مصر.. فمن هي؟

أكد البيت الأبيض، الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، رشح الدبلوماسية هيرو مصطفى جارج سفيرة للولايات المتحدة لدى مصر.

وأضاف أن جارج شغلت منصب سفيرة الولايات المتحدة في بلغاريا من أكتوبر/ تشرين الأول 2019 إلى مارس/ آذار 2023، وكانت نائبة رئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة في لشبونة بالبرتغال، ومستشارة في السفارة الأمريكية في نيودلهي بالهند.

وتابع أن الدبلوماسية عملت في مكتب نائب الرئيس الأمريكي على القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط وجنوب ووسط آسيا، وكانت نائبة لمدير مكتب شؤون أفغانستان، ومستشارة لشؤون الشرق الأوسط في مكتب وكيل الوزارة للشؤون السياسية، ومديرة لملفات إيران، والشؤون الإسرائيلية الفلسطينية، والأردن في مجلس الأمن القومي.

وعملت جارج أيضا في الموصل بالعراق، وبيروت بلبنان، وأثينا باليونان.

بايدن يرشح هيرو مصطفى جارج سفيرة لأمريكا في مصر.. فمن هي؟

ولفت إلى أن الدبلوماسية حصلت على بكالوريوس من كلية الخدمة الخارجية بجامعة جورج تاون وماجستير من جامعة برينستون، وتتحدث الكردية والعربية والفارسية واليونانية والهندية والبلغارية والبرتغالية.

يشار إلى أن جارج المولودة في العراق، عندما كانت في الثانية من عمرها، هربت مع عائلتها من كردستان العراق في ظل نظام الرئيس العراقي السابق، صدام حسين. وأمضت مع عائلتها السنتين التاليتين في مخيمات اللاجئين بإيران، حتى تمت الموافقة على لجوء الأسرة إلى الولايات المتحدة.

وتناول الفيلم الوثائقي American Herro قصة عائلتها، وفي عام 2021 تم تكريمها من قبل مؤسسة كارنيجي.