إصابات لدى جماعة أبو سياف الإرهابية إثر اشتباكات في منطقة باسيلان

قالت قيادة مينداناو (Mindanao ) الغربية (وستمنكوم) في بيان إن العناصر المشتركة من قوة المهام المشتركة (JTF) باسيلان (Basilan) والقوات البحرية الغربية مينداناو تقوم بعملية عسكرية مركزة في جزيرة كاولوان، البركة.

القوة العسكرية واجهت بقايا جماعة أبو سياف (ASG) ومقرها باسيلان تحت قيادة زعيم لا يعرف إلا باسمه المستعار، خاتان (Khatan)، وأعضاء جماعة مسلحة خارجة عن القانون تحت قيادة زعيم معروف بالاسم الحركي جونغا (Junga) في الساعة الثالثة صباحًا.

واستمر القتال 25 دقيقة انسحب بعدها المسلحين حاملين إصاباتهم معهم.

أقامت القوات العسكرية على الفور حصارًا في طرق الانسحاب المحتملة للمسلحين. أسفر ذلك عن معركة أخرى بالأسلحة النارية استمرت لمدة 30 دقيقة.

خلال عمليات الاشتباك، استعادت القوات بندقيتين من طراز M16، وبندقية M1 Garand، وقنبلة بندقية واحدة، و 64 طلقة حية عيار 5.56 ملم، وزوج من واقي اليد بالبندقية، وبندقية أحادية المنظار، ومجلات متنوعة، وراديو تجاري من طراز Baofeng، وجهاز لاسلكي واحد، واثنين من منصات الصدر ومتعلقات شخصية أخرى.

عملية عسكرية ضد جماعة أبو سياف الإرهابية في الفلبين

 

تم تنفيذ العمليات بشكل مشترك من قبل شركة القوات الخاصة الرابعة عشرة التابعة لـ JTF Basilan، وكتيبة القوات الخاصة الرابعة، وحرس الدوريات 901 التابع للقوات البحرية في غرب مينداناو، وفرقة هجوم القوارب الأولى وفريق الإنزال بالكتيبة البحرية 6.

وأثنى اللفتنانت جنرال روي جاليدو (Roy Galido)، قائد Westmincom، على القوات البحرية والجيش لإنجازهم.

كما دعا أعضاء الأمين العام المتبقين إلى العودة إلى حظيرة القانون.

وقال جاليدو: “إذا رفضوا الانضمام إلينا، فسوف نلاحقهم ونمنعهم من إحداث فوضى في المجتمعات المسالمة لأن واجبنا الأساسي هو حماية رفقائنا الفلبينيين من أي شكل من أشكال العنف والأعمال غير الإنسانية”.