بالتزامن مع مناورات سيول وواشنطن.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا تجاه بحر اليابان

أطلقت كوريا الشمالية الأحد صاروخا بالستيا وفقًا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، في أحدث عملية إطلاق تتزامن مع إجراء سيول وواشنطن أكبر مناورات عسكرية مشتركة بينهما منذ خمس سنوات.

ونقلت يونهاب عن هيئة الأركان المشتركة في سيول أن “كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا باتجاه البحر الشرقي” (التسمية الكورية لبحر اليابان).

كوريا الشمالية تطلق صاروخًا باليستيًا تجاه بحر اليابان

وقبل ثلاثة أيام، أكدت كوريا الجنوبية أن جارتها الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا عابرًا للقارات، في الوقت الذي يتوجه فيه الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول إلى طوكيو لتعزيز الروابط بين البلدين في مواجهة العدوانية المتنامية لبيونغ يانغ.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في الجيش الكوري الجنوبي حينها إن: “قواتنا العسكرية رصدت إطلاق صاروخ بالستي بعيد المدى من محيط منطقة سونان في بيونغ يانغ”، مشيرة في تصريح إلى وكالة الأنباء الفرنسية أن الصاروخ عابر للقارات.

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت الثلاثاء صاروخًا بالستيًا، وفق ما أعلن الجيش الكوري الجنوبي، في تجربة صاروخية هي الثانية لبيونغ يانغ خلال ثلاثة أيام وتأتي بالتزامن مع مناورات عسكرية أمريكية-كورية جنوبية مشتركة هي الأوسع نطاقًا منذ خمس سنوات.

وعزّزت واشنطن وسيول التعاون الدفاعي في مواجهة التهديدات العسكرية والنووية المتزايدة من جانب كوريا الشمالية التي أجرت تجارب استفزازية على نحو متزايد لأسلحة محظورة.