كوريا الشمالية تواصل استفزازتها الصاروخية رغم انتقادات المجتمع الدولي

أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الجنوبية يوم الاثنين أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين من غواصة صباح الأحد أصابتا هدفا تحت الماء.

وقالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية إن الجيش في حالة تأهب قصوى وأن وكالة المخابرات في البلاد تعمل مع نظيرتها الأمريكية لتحليل تفاصيل الإطلاق.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إنه خلال تمرين إطلاق صواريخ كروز الاستراتيجية تحت الماء في الساعات الأولى من يوم الأحد، أطلقت الغواصة “يونغونغ 8.24” صاروخين استراتيجيين من صواريخ كروز في المياه قبالة الساحل الشرقي لكوريا.

وقال تقرير وكالة الأنباء المركزية الكورية إن الصواريخ قطعت مسافة 1500 كيلومتر (932 ميلا) قبل أن تصيب هدفًا في البحر.

كوريا الشمالية تطلق صاروخين من غواصة على هدف تحت الماء

4 صواريخ لكوريا الشمالية

وفي شهر فبراير الماضي، اختبرت كوريا الشمالية أربعة صواريخ كروز استراتيجية أطلقتها في اتجاه البحر، وفق ما أوردت وكالة أنبائها الرسمية مضيفة أن التجربة “أظهرت مرة أخرى” قوة بيونغ يانغ القتالية النووية.

وذكرت الوكالة أن صواريخ “هواسال-2” الأربعة أطلقت من منطقة مدينة كيم تشيك في مقاطعة هامغيونغ الشمالية باتجاه البحر الشرقي المعروف أيضا باسم بحر اليابان، وأصابت هدفها “بدقة”.

وهذا الاختبار هو الأحدث في سلسلة تجارب استفزازية أدّت إلى تصاعد التوترات في شبه الجزيرة الكورية وزادت المخاوف من أن تجري كوريا الشمالية أول تجربة نووية لها منذ 2017.