أبو ماريا القحطاني طالب عناصر القاعدة بترك التنظيم

  • سيف العدل.. الزعيم الفعلي للقاعدة يقيم في طهران

هاجمت قناة محسوبة على تنظيم القاعدة في إصدار مرئي، القيادي في التنظيم أبو ماريا القحطاني، بعد دعوته أفرع التنظيم بتركه، وذلك على إثر علاقة القيادي الأول في التنظيم سيف العدل بالحرس الثوري الإيراني.

الإصدار المرئي، والذي يحمل عنوان “وإن هم إلا يخرصون” نشرته مؤسسة كتائب، والتي أنشئها تنظيم القاعدة مؤخرًا للرد على الأحاديث التي تشير إلى علاقة التنظيم بالنظام الإيراني والحرس الثوري.

وتضمن الإصدار، تسجيل صوتي سابق للقيادي أبو ماريا القحطاني، وهو يهاجم كل من يتهم التنظيم، بانه عميل لإيران.

واتهم الإصدار شرعيي الجولاني “أبو ماريا القحطاني، وعبدالرحمن الإدريسي”، بالطعن بـ”قاعدة الجهاد” وقادتها بعد نكثوا بيعتهم لها.

كما تضمن الإصدار تسجيل صوتي سابق لزعيم التنظيم المقتول أيمن الظواهري، وهو يتحدث عن نكث العهود، وما حدث في الشام من ترك التنظيم من قبل الجولاني، مشيرًا إلى أن القاعدة هي من قامت بالحفاظ على جبهة النصره بعد أن كان إبراهيم البدري ابتلعها.

"القاعدة" يهاجم أبو ماريا القحطاني بعد دعوته ترك التنظيم

وقال الظواهري في حديثه: “ويقول قائل آخر، أن الشيخ فلان والشيخ أبى فلان، أفتونا أن ننكث بيعة القاعدة، إذن أخي الكريم، استدعهما يوم القيامة ليدافعا عنك”.

وكان أبو ماريا القحطاني قد طالب أفرع التنظيم بتركه، مشيرًا إلى أن التنظيم أصبح بيد الحرس الثوري الإيراني، إذا ما صح خبر تعين سيف العدل كزعيم جديد للقاعدة.

وقد نشر القحطاني في قناته الرسمية بتطبيق تليجرام في 17 من فبراير الماضي، قائلًا “إن صح خبر تعيين سيف العدل زعيما للقاعدة فهذا يعني أن قرار القاعدة أصبح بيد الحرس الثوري وهذا ما تكلمت به قبل أعوام ولكن البعض أزعجهم كلامي، وقبل عام نصحت شباب اليمن ترك القاعدة وسحب جميع الذرائع والالتحام مع الشعب اليمني في مواجهة إيران، كيف لعاقل أن يبايع أميرًا وأمره ليس بيده وهو يقيم بين ظهراني أجرم دولة احتلت عدة عواصم سنية ودمرتها، تنظيم القاعدة انتهى وهذا ما قلته قبل أعوام، الحرس الثوري الإيراني هو صاحب القرار كون سيف العدل مقيم عندهم “.