إنقاذ 32 شخصاً من العالقين تحت الأنقاض جراء الزلزال الذي ضرب ولاية ملاطية

أعلن رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” يونس سيزر، إنقاذ 32 شخصاً من العالقين تحت الأنقاض جراء الزلزال الذي ضرب ولاية ملاطية الإثنين.

وأضاف سيزر في مؤتمر صحفي، من مقر “آفاد” بالعاصمة أنقرة، أن 29 مبنى انهارت جراء الزلزال الأخير، لافتاً إلى مشاركة 657 عنصراً في أعمال البحث والإنقاذ.

خريطة لولاية ملاطية التركية التي ضربها زلزال الاثنين

وأفاد بأن الزلزال الأخير أسفر عن وفاة شخص وإصابة 110 آخرين، فيما تتواصل أعمال البحث والإنقاذ في مبنيين.

ووقع زلزال بقوة 5.6 درجات على مقياس ريختر  الولاية التركية عند الساعة 12:04 (09:04 ت.غ) اليوم الإثنين، مركزه منطقة يشيل يورت.

وفي 6 فبراير ضرب زلزال مزدوج جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوة الأول 7.7 درجات والثاني 7.6 درجات، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما أودى بحياة عشرات الآلاف معظمهم في الجنوب التركي، إضافةً إلى دمار هائل.

هذا وقدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اعتذاره إلى سكان محافظة أديامان، إحدى أكثر المناطق تضررا من زلزال 6 شباط/فبراير، عن تأخر عمليات الإغاثة.

وقال أردوغان خلال زيارة لهذه المنطقة بجنوب شرق البلاد بعد ثلاثة أسابيع من الزلزال الذي أودى بأكثر من 44 الف شخص في تركيا، والآلاف غيرهم في سوريا المجاورة، “بسبب التأثير المدمر للهزات وسوء الأحوال الجوية، لم نتمكن من العمل بالطريقة التي أردناها في أديامان في الأيام القليلة الأولى. أعتذر عن ذلك”.